ما علاقة خل التفّاح بجمالك في رمضان؟

خلطات خل التفاح تعتني بجمالك في رمضان

ستصدمين فعلاً حين تعرفين أنّ خل التفاح ليس من الواجب حضوره فقط على سفرة رمضان، نظراً لمزاياه الصحية العديدة، بل من الضروري أيضاً أن تدخليه خلال هذا الشهر الفضيل إلى روتين العناية بجمالك، فمع ساعات الصوم الطويلة، تضعين إطلالتك أما تحديات عدّة، إلاّ أنك ستجنّبينها البهتان وفقدان الرونق في حال اعتمدت خل التفّاح في عدد من الخلطات المنزلية السريعة وذات النتائج المضمونة للعناية ببشرتك وشعرك وصولاً إلى علاج حروق الشمس!

ias
  • علاج للبثور وحب الشباب: لهذا الخل خصائص مطهّرة ومضادة للجراثيم التي تمنع حب الشباب أو البثور عن طريق الحفاظ على مسام البشرة خالية من البكتيريا وجزيئات الغبار الأخرى، إذ يمكنك الاكتفاء بتبليل قطنة منه، ووضعها على المنطقة التي تودين علاجها لمدة عشر دقائق ثمّ غسلها بالماء الدافئة، ومع تكرار المحاولة لمدة أربعة أيّام على الأكثر ستكونين قد حققت ما تريدين.
  • تونر ومنظّف عميق للبشرة: إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، إعرفي أنّ خل التفاح مثالي لك لأنّه مصدر غني لأحماض ألفا هيدروكسي التي تزيد من تدفّق الدم إلى الجلد وتضيّق المسام. فامزجي نصف كوب  من خل التفاح مع الكمية نفسها من المياه، وأضيفي أي زيت عطري. بلّلي القطنة بالمزيج ونظفي بشرتك جيداً، ثمّ إغسليها بالماء الباردة. (نصائح جماليّة تجعلك صاحبة هويّة فريدة).
  • محارب قوي لقشرة الرأس: إذا كانت القشرة هي أحد كوابسيك، إعرفي أنك وجدت الحل مع خل التفاح، إذ يمكنك خلط ملعقتي طعام مع القليل من المياه، وفرك فروة الرأس بها، وتدليكها لمدة خمس دقائق، ثمّ تركها لمدة 5 دقائق أخرى، وبعدها غسل الشعر بالماء الفاترة، ثمّ وضع الشامبو. كرّري هذا العلاج الطبيعي مرتين أو ثلاث خلال الأسبوع
  • دواء لحروق الشمس: إذا كنت من اللواتي يعانين من أي حرق نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس، إعرفي أنّ وضع القليل من خل التفّاح مع ماء الورد وفرك البشرة بها سيخفّف من الاحمرار ومن آثار الحرق.

إقرئي المزيد:اكتشفي استعمالات خل التفاح الصحية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية