ما لا تعرفينه عن علاج الكولاجين للشعر

تسعى النساء مع التقدم في العمر في القيام بالكثير من الأمور التي تساعد على الحفاظ على الشعر الطويل والأنيق والقوي ومنها الكولاجين وهو في الأصل مادة يتم إنتاجها بشكل طبيعي في الجسم خلال مراحل النمو والتقدم في العمر، ولكن يتوقف الجسد عن إنتاجها عندما يصبح الشخص كبيرا في العمر.

ias

ويستخدم الكولاجين لتحسين كثافة الشعر وعلاج تلفه، ولكن إلى جانب فوائد هذه المكملات أضرار أيضا، فأي شيء غير طبيعي ويتم أخذه للجسد تكون له بعض المساوئ والأضرار.

ومن أبرز فوائد الكولاجين أنّه يستخدم للحصول على شعر ناعم، لامع، وجميل، لأنه يؤثر على الطبقات الخارجية والداخلية للشعر بحيث يؤدي إلى تقوية الفروة والبصيلات ولذلك فإنه يصلح الشعر الجاف والتالف والمجعد.

ويساعد الكولاجين أيضاً على التقليل من ظهور الشعر الأبيض من خلال دعم البنية الصحية لبصيلات الشعر. فعند تطبيق الكولاجين مباشرة على فروة الرأس، يمكن جعل الشيب يظهر أكثر قتامة وأقل جفافاً.

كما تبين أنّ للكولاجين دور في علاج الشعر الجاف الهش من خلال دعم مستويات الرطوبة الصحية داخل الشعر، وفي ترميم الشعر التالف والخشن.

ويتوافر الكولاجين فى شكل امبولات ويمكن عملها بالمنزل بتوزيعها على فروة الشعر الجافة مع تدليك الشعر المستمر لمدة خمس دقائق. ويترك الشعر من دون أن يغسل الشعر وتكرّر يومياً لمدة شهر حتى الحصول على النتيجة المطلوبة على الشعر.

إلا أنّ للكولاجين بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعا من أخذ أي نوع من مكملات الكولاجين تكمن في فرط كالسيوم الدم، والإمساك، وآلام العظام، والتعب، وعدم انتظام ضربات القلب، وفرط الحساسية لمسببات الحساسية أو الغذاء، وفرط كالسيوم الدم لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه.

اقرأي أيضاً: فوائد زيت القسط الهندي للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية