ما هي أنواع الشاي المسؤولة عن خسارة الوزن؟

أنواع الشاي وخسارة الوزن

دراسة بعد أخرى، تتأكّد فوائد وحسنات الزهورات في عالمها الواسع على الصحّة، وخصوصاً في محاربة السرطانات، أمراض القلب والكوليسترول، إضافةً الى مجالات المعالجة من الأرتروز وأمراض العضلات والعظام وخسارة الوزن والتخسيس. فما هي الأنواع المسؤولة عن تخليصك من الوزن الزائد؟ 

ias

 

                        (اختبري نفسك: هل أنت مهددة بالوزن الزائد؟)

 

– زهورات العنبية : يُعتبر هذا النوع من الفواكه المنتمي الى عائلة التوت أو الـberries، وخصوصاً حين يُغلى في المياه الساخنة من أهمّ الزهورات أو المشروبات الساخنة التي تساهم في حرق الدهون وتخفيض الوزن كونها تتحكّم بنسبة السكر في الدم وتحدّ من طلب جسمك للسكريات بسبب احتوائه على الكميات المدروسة منها. 

 

– شاي الأولونج أو الأخضر الصيني **Oolong**: اضيفي الى معلوماتك هذا النوع من عائلة الشاي المتشعّبة، كون الدراسات تؤكّد أنّه يساعد على تخفيض نسبة الكوليستيرول وحرق الدهون، إضافةً الى محاربته السمنة. 

 

                  (ما هي أفضل طرق التخلّص من السمنة من دون رجيم؟)

 

– زهرة الخاتمية أو الخطمي **Hibiscus**: تحتوي هذه الأزهار على المعادن ومركبات الفلافونويد التي تمنع الجسم من امتصاص وتكديس الدهون. 

 

– الشاي الأخضر: تؤكّد الدراسات أن الشاي الأشهر في العالم اليوم، يساعد على تخفيف الوزن بشكل فعال حيث يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم. 

 

– زهورات الورد: إضافةً الى الأنوثة الفائضة التي ستشعرين بها خلال ارتشافك لقطرات الورد، ستساعدين جسمك على التخلّص من وزنه الزائد، فهذا السائل الذي لا يحتوي على الكافيين سيساعد أجهزتك على الاسترخاء وخصوصاً الجهاز الهضمي ما يسهّل عملية تنظيف الجسم من السموم والدهون. 

 

                     ( وصفة العطر الوردي بين يديك)

 

– زهورات النعناع: إضافةً الى فوائد زهورات النعناع الأخضر في علاج عسر الهضم ومساعدتك على الاسترخاء، فإنّ هذا النوع يساهم أيضاً في تخفيف الوزن من حيث تسريعه لعمليات الهضم ومعدلات حرق الدهون إضافةً الى كبح الشهية. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية