ما هي الأطعمة التي تسبب الهالات السوداء؟

الاطعمة التي تسبب الهالات السوداء

الاطعمة التي تسبب الهالات السوداء

قد تتساءلين بيأس عن السبب المخفي وراء استمرار ظهور الهالات السوداء على وجهك وحول عينيك، رغم انتظامك في النوم ومثابرتك على تطبيق أغلى الكريمات وأكثرها فاعلية واهتمامك بتجريب كلّ أنواع الماسكات الطبيعية التي تسمعين عنها، ولكن الجواب هو حتماً : الأطعمة التالية! 

ias

 

                             (4 مشاكل تصيب البشرة نتيجة الضغوطات النفسية)

 

– الكافيين: على مسافة من فوائد الكافيين الكثيرة على غرار الوقاية من تشكّل الحصى في المرارة، وحمايتك من الاكتئاب، وتحصين ذاكرتك الاّ أنّ الاكثار منه قد يكون السبب الأبرز لاسوداد محيط عينيك. 

 

– الموز: إنّ تناولك لكمية كبيرة من البوتاسيوم قد يكون سبباً أساسياً لاحتقان الدم في وجهك وتشكّل البقع السوداء حولهما إضافةً الى الانتفاخ الظاهر عليهما. فالموز، وكونه من أبرز مصادر البوتاسيوم قد يسبب لك تناوله بكثرة باسوداد محيط العينين. 

 

                         (ما هي وظائف البوتاسيوم؟)

 

– المأكولات المالحة: وكأن الملح لا يكتفي بالأمراض الكثيرة التي سببها لك على غرار ارتفاع الضغط وانسداد الشرايين، فهو ضليع أيضاً في تشكّل الهالات السوداء حول عينيك كونه غنّي بالصوديوم الذي يحبس المياه داخل الجسم ما يزيد من انتشار البقع الداكنة والمنتفخة في وجهك. ومن الأطعمة المالحة نذكر المقالي، المخللات، البطاطس المقرمشة، المكسرات وغيرها. 

 

– الشوكولاته: نعرف انّك تُدمنين عليها، ترفع من معنوياتك وتخفف من عصبيتك، الاّ أن الشوكولاته الغنية بالكافيين والسكر قد تكون السبب الرئيس لانتفاخ محيط عينيك

وتوسّع رقعة الهالات الداكنة والسوداء. 

 

               (اكتشفي أروع 5 تصاميم صُنعت من الشوكولاته)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية