ما سبب الامراض النفسية التي تعانين منها وما هي طريقة علاجها؟

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تكون وراء اصابتك بالعديد من الامراض النفسية وتفاعل العديد من العوامل والظروف الخارجية والبيئية ليقودك الى سلوكيات غير معتادة ومشاكل صحية.

ias

من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ما سبب الامراض النفسية وطريقة علاجها.

1- الأسباب المهيّئة: هي العوامل التي تجعلك مهيئة للتعرض لمجموعة من الامراض النفسية. وهي جملة من الاضطرابات النفسية التي تصاحب المراحل المختلفة التي يمر بها الفرد. وتمهد لسلسلة من المشاكل تؤدي الى مجموعة من الامراض النفسية.

2- الأسباب الوراثية: ترتبط العديد من الامراض النفسية بتركيبة الجينات وبالتالي تنتقل هذه الامراض من الآباء الى الابناء إلا ان اصابة احد الوالدين بمرض نفسي لا يعني بالضرورة ان يكون احد الابناء ايضاً مصاباً به.

3- اسباب متعلقة بتركيبة الجسم: قد تحدث الامراض النفسية نتيجة حدوث خلل معين في عدم توازن النواقل العصبية الموجودة في الدماغ، ما يؤدي الى حدوث خللفي نقل الاشارات العصبية وبالتالي حدوث مرض عقلي.

4- التعرض لصدمة نفسية: ان التعرض لصدمات نفسية كفقدان شخص عزيز او صدمة عاطفية او جسدية او جنسية من شأنه ان يؤدي الى حدوث صدمة نفسية.

5- التعرض للضغوطات: ان بعض الاسباب كالطلاق او المشاكل الاسرية أو فقدان الوظيفة تؤدي الى حدوث الاجهاد وبالتالي حدوث امراض نفسية.

أما لعلاج هذه الحالات النفسية، فيتوجب عليك اتباع النصائح التالية/

1- الادوية: تناول الادوية التي تساعد على التحكم بالاعراض ولكن لا تعالج المرض النفسي بشكل مباشر وتساعد على جعل العلاج النفسي اكثر فعالية.

2- الادوية المضادة للاكتئاب: هذه الادوية تستعمل لعلاج الاكتئاب والقلق وتساعد في تحسين الاعراض كالشعور بالحزن واليأس وصعوبة في التركيز.

3- الادوية التي تساعد على استقرار المزاج: هذه الادوية تستخدم لتثبيت المزاج وأيضاً تساعد على علاج نوبات الهوس.

4- العلاج النفسي: الى جانب الادوية من الضروري ان تعمدي الى العلاج النفسي عن طريق العمل على الحالة النفسية والمزاجية والافكار والمشاعر وقد يستمر هذا العلاج لاكثر من شهر.

إذاً، بعد ان تعرفت على ما سبب الامراض النفسية وطريقة علاجها، فهل تعانين من هذه العوارض؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية