ما هي القطعة الأنسب لإطلالة العمل؟

من منّا لا تحتار يوميّاً عند تنسيقها إطلالتها إلى العمل؟ فلا شكّ أنّ اختيار الملابس يوميّاً والحرص على الظهور بإطلالة رصينة وملائمة للعمل أمر متعب لا سيّما أنّه لا يمكن اعتماد صيحات مختلفة، فماذا ترتدين إلى العمل؟

ias

إنّ أكثر قطعة شائعة ومناسبة لإطلالة العمل (أي صيحات ترتدين في العمل في شتاء 2016) هي القميص الرسميّ والكلاسيكيّ ولكن ومع رواج القميص في عالم الموضة، أدخلت الماركات قصّات جديدة وبتنا نعتمد القميص الواسع أو الفضفاض مثلاً كقميص رسميّ، فأيّ قمصان تختارين إلى العمل؟ وكيف تنسّقينها؟

قصّات عدّة يمكنكِ اعتمادها، نبدأ مع القميص الكلاسيكيّ الذي ننصحكِ باختياره بغير اللون الأبيض وذلك من أجل التغيير ولكن إحرصي أن يكون اللون زاهياً أو باستيليّاً إذ نفضّل الأزرق الفاتح دائماً ولكن إعمدي إلى اختياره بياقة كلاسيكيّة باللون الأبيض.
ارتدي هذا القميص مع الجينز بالقصّة الكلاسيكيّة الضيّقة أي الجينز السكيني واختاري إما الباليرينا أو حذاء الشرائط بالكعب العالي.

إذا أردتِ إطلالة رسميّة أكثر، اختاري القميص المزيّن بالكشاكش على الأكمام أو الياقة أي بموضة الـ Frills أو الـ Ruffles ونسّقي هذا القميص مع التنورة بالقصّة المستقيمة والطول المستقيم أو مع التنورة القصيرة بالقصّة الواسعة Flare واختاري الحذاء الكلاسيكيّ بالكعب الرفيع.

من القمصان المميزة أيضاً والتي تناسب إطلالة العمل، القميص بالقصّة الواسعة أو الفضفاضة، هذه القمصان التي تشبه التونيك بأسلوبها، فاختاري منقّطة مثلاً وارتديها مع السروال الرسميّ بالقصّة الضيقة أو الواسعة على الكاحل فقط أي بأسلوب الـ Crop Flare واختاري أحذية المول مع هذه الإطلالة لإطلالة مطعّمة بلمسة الستينيات.

إلى جانب هذه القمصان ننصحك بارتداء القميص المقلّم الذي يليق بالبدلة الرسمية أي بالسروال والبلايزر أو السترة القصيرة أو ارتداء القميص الأبيض الكلاسيكيّ المزيّن بالعقدة الكبيرة على الياقة. أما إذا أردتِ أن يكون هذا القميص ملفتاً، فلا تضعي العقدة على الياقة إنما أتركيها غير مربوطة بأسلوب شالٍ رفيع طويل وافتحي أزرار القميص العالية وضعي هذا الشال بأسلوب عقد طويل.
مع هذه الإطلالة، يمكنكِ ارتداء الجينز (كيف ترتدين الجينز في مكان عملك) بالقصّة الضيّقة الذي تختارينه باللون الأسود أو الأبيض كما يمكنكِ ارتداء الحذاء المسطّح بأسلوب المول أو حذاء الـ Loafer مع هذه الإطلالة.

إقرأي المزيد: نصائح لتنسيق البلايزر في مكان العمل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية