ما هي فوائد استخدام البيض للشعر؟

من المعروف أن البيض يعد من بين الاطعمة المغذية للجسم نسبة للفوائد الصحية التي يحتوي عليها. أما للجمال، فهو يحتوي على فوائد جمالية أيضًا تعرفين عليها مع ياسمينة اليوم.

ias

يحتوي البيض على بروتينات وفيتامينات كثيرةبالاضافة الى مواد غذائية ومفيدة للشعر. كما أنه يتميز في تجديد الشعر وتقويتهما يجعله ينمو بشكل أسرع ليصبح لديك شعرًا طويلاً يتمتع باللماعية والتألق.

اليك خلطات الشعر من البيض لكي تحصلي على شعر طويل وغير جاف:

ماسك البيض:اخفقي بيضة عدد اثنين أو عدد ثلاثة، وبعد الخفق، طبقي السائل الذي حصلت عليه علىشعرك بدءًا من الفروة والجذور وصورً الى أطراق الشعر. اتركي البيض على الشعر لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بالمياه الفاترة أولاً لازالة البيض ثم اغسليه بالشامبو لازالة رائحة البيض. ان هذا الماسك مناسب للشعر الجاف لان البيض بعمل على ترطيبه وتنعيمه.

البيض والعسل: لخلطة الشعر هذه عليك أن تخلطي بيضة واحدة مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل بالاضافة الى ملعقة واحدة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة من جوز الهند. اخلطي كل المكونات وطبقيها على شعرك كله واتركيها لمدة ساعتين ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ وبالشامبو.

خلطة البيض وزيت الزيتون: استخرجي الزلال من بيضتين واضيفي عليهما ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واخلطي المكونات. طبقي المزيج على شعر رطب وقومي بتمشيطه بواسطة فرشاة لكي يصل المزيج على كل الشعر. ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالشامبو والمياه الباردة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية