مبادرات الامارات في زمن الكورونا تحوّل الحجر المنزلي الى منصة ابداع

بعد الحجر المنزلي في ظل أزمة كورونا المستجدة تتضافر الجهود في الامارات العربية المتحدة من خلال المبادرات الاجتماعية والثقافية والمسابقات بهدف تحويل المنازل الى واحات ابداع.

ias

وتشارك في هذه المبادرات هيئات الفنون والوزارات الثقافية وبعض الأكاديميات الفردية بهدف تفعيل دور المجتمع بكلّ أقطابه لتحويل فترة الحجر من أزمة الى وقت يمكن استثماره، ولهذا السبب نقدّم لك مجموعة من الهوايات المنزلية التي يمكنك ممارستها بدءًا من اليوم.

حملة لنبدع معًا

وتهدف دبي للثقافة من خلال هذه الحملة إلى تشجيع كل أفراد المجتمع، أثناء التزامهم بالبقاء في منازلهم، على تقديم إنتاج إبداعي لدعم حملة "خليك في البيت"، وحققت تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد مشاركة كل من المخرجة نايلة الخاجة والمخرج محمد سعيد حارب والشاعر سعود الكعبي والمصورة روضة الصايغ وتفاعلهم عن طريق تصوير فيديو قصير عن بعد لتشجيع الناس للاستفادة من أوقاتهم واستثمار مواهبهم بطريقة مثالية أثناء التزامهم بالبقاء في منازلهم. وكانت دبي واجهت مشكلة في أولى أيام الحجر المنزلي معانفلونسر فرنسية سخرت من الحملة وأثارت غضب الجمهور.

ماراثون دبي الأفكار

بالتعاون مع مجموعة آرت دبي أطلقت دبي للفنون مبادرة #ماراثون_دبي_للأفكار، وهي مبادرة تهدف لاستقطاب المقترحات والأفكار التي من شأنها مواجهة التحديات التي تواجهها المجتمعات الإبداعية والثقافية في ظل انتشار فيروس كورونا. وقد تأثر القطاع الإبداعي بأزمة وباء كورونا في مختلف بقاع الأرض، خصوصاً كون هذا القطاع يتألف من العديد من الشركات الصغيرة والممارسين المستقلين. لذا، تمتد هذه الدعوة لكل من لديه أفكاراً يمكن أن تقدم حلولاً لمواجهة هذه التحديات واستكشاف الفرص المتاحة للتقدم.

مبادرة تعلّم الرسم في البيت

أطلقت أكاديمية النصر لكرة القدم مبادرة "تعلم الرسم في البيت" لدعم الحملة الوطنية "خلك بالبيت" – ملتزمون يا وطن – ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. وأرسلت إدارة الأكاديمية الكتاب الخاص بالمبادرة إلى أولياء الأمور عبر تطبيق "واتساب"، لتتم طباعته، ويلوِّن الأبناء الصور فيه التي يتضمن بعضها تاريخ تأسيس نادي النصر، وأخرى عن مهارة اللاعبين.

المسابقة العالمية لتحضير القهوة من المنزل

أعلنت الامارات عن مسابقة عالمية تحت عنوان "بطولة تحضير القهوة من المنزل" حيث يمكن للجميع المشاركة فيها للاستمتاع والشعور بإحساس المنافسة اللذيذة، والحصول في حال الفوز على مبالغ مالية كهدية.

ويحصل الفائز بالمرتبة الأولى على مبلغ ٢٠٠٠ دولار نقداً، إضافةً إلى إبريق تحضير القهوة الخاص "شيميكس" ذي النسخة المحدودة الذي يحمل شعار "موكا 1450" مع التصميم الراقي.

عشاق القهوة والباريستا وكل من يعدّ القهوة منزلياً مدعو للمشاركة في البطولة بخطوات بسيطة، تقتضي مجرّد تحميل فيديو له عبر انستغرام أثناء تحضير القهوة واتباع ثلاث خطوات بسيطة كأن تكون القهوة معدّة منزلياً، وأن يستخدم المتسابقون حبوب البنّ الخاصة، ويعتمدوا ميزتي الاستمتاع والإبداع.

مسابقة القهوة

الثقافة عن قرب

الثقافة_عن_قرب مبادرة على المنصات الرقمية، بهدف تشجيع أفراد المجتمع على مشاركة المحتوى الثقافي والفني على منصات التواصل الاجتماعي، بعد إغلاق المتاحف والمعارض والصالات الفنية، في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وحققت المبادرة منذ إطلاقها تفاعلاً كبيراً من عدد من الفنانين والمثقفين، ووصلت المشاركات إلى الآلاف في مختلف ميادينالآداب والفنون، وحظيت المبادرة بدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون، هيئة الشارقة للمتاحف، ومتحف اللوفر أبوظبي الذي استقبل أكثر من مليون زائر في عامه الأول، وقصر الحصن، ومؤسسة بارجيل للفنون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية