Yasmina

مثبت مكياج ماء ورد ضروري لاطلالة مذهلة

مثبت مكياج ماء ورد ضروري لاطلالة مذهلة

بعد تطبيق مستحضرات المكياج بشكل دقيق والتقيّد بكل الخطوات اللازمة لاطلالة رائعة، لا بد من استعمال مثبت المكياج على وجهك منعاً لذوبان كريم الأساس والكونسيلر وأحمر الشفاه وغيرها.

وأمام هذه الخطوة الضرورية، يصعب على المرأة أحياناً اختيار المثبت المناسب الذي يمنحك النتائج المرجوّة ويبقي على حال مكياجك كما هو. لذا تلجأ بعض النساء الى صناعة هذا المنتج في البيت وباستخدام مواد موجودة في مطبخك.

أول مادة تتوارد الى ذهنك هي مادة ماء الورد، فهي تشتهر بتأثيرها الايجابي على البشرة وقدرتها على مقاومة علامات التقدم في السن بوصفة بسيطة، كما أنها تضيف الانتعاش والحيوية والرطوبة للبشرة، من دون ترك أي أثر سلبي على خلايا البشرة. فما هي طريقة صنع مثبت مكياج ماء ورد؟

لتحضير مثبت مكياج باستخدام ماء ورد، ستحتاجين ربع كوب من مادة الجليسرين وربع كوب من ماء الورد، إضافة الى الماء وقارورة فارغة. أما خطوات التحضير فهي تأتي على الشكل التالي:

  • امزجي كوبي الجليسرين وماء الورد جيداً
  • أضيفي كوب من الماء الى الخليط وامزجي المواد جيدا
  • افرغي الخليط الذي حصلت عليه في قارورة الزجاج الفارغة والتي تتضمن خاصة البخاخ
  • رشي القليل من المزيج على وجهك بعد الانتهاء من المكياج واحصلي على مكياج ثابت طيلة ساعات عديدة اضافة الى بشرة رطبة ومليئة بالانتعاش والحيوية.

تجدر الاشارة الى أن مثبت مكياج ماء ورد قد يكون الحل لصاحبات البشرة الحساسة واللواتي يتعرّضن لتهيّج البشرة عند استخدام بعض المنجات المصنعة. فلا تتأخري عن تجربة هذا المثبت حالا!

للمزيد: سيرين عبدالنور تكشف لماذا تختار أحمر الشفاه الأحمر في مسلسل الهيبة

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر