مجوهرات Soie Dior لإطلالة راقية وفخمة!

خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، ننتظر اكتشاف أجدد مجوهرات دور الأزياء والمجوهرات العريقة، فهذه الماركات العالميّة تنتظر أسبوع الأزياء الراقية في باريس للكشف عن مجموعتها الجديدة للمجوهرات.

ias

ومنذ أيام قليلة، تواجدنا في العاصمة الفرنسيّة لمتابعة أسبوع الأزياء الراقية وخلاله وبين عرض الأزياء والآخر، كانت لنا محطّة في متاجر ديور في شارع Montaigne الفخم، للتعرّف على المجوهرات الجديدة التي تقدّمها لنا دور الأزياء الفرنسيّة العريقة هذه لموسم خريف وشتاء 2015-2016.

بالصور، اليك مجموعة أزياء ديور الراقية لشتاء 2016

كالعادة، لا يمكن لديور أن تقدّم التصاميم العادية فحتى في عالم المجوهرات، تذهلنا الدار بتقديمها أرقى التصاميم وأفخر المجوهرات وفي هذه المجموعة التي حملت عنوان " Soie Dior" رأينا مجموعة منوّعة من المجوهرات التي أتت ملوّنة مع الماس الأبيض أو الأصفر.

اختارت الدار العريقة أن تطلق على هذه المجموعة اسم Soie Dior نظراً لمدى فخامة ورقيّ قماش الحرير الذي يعتبر الأكثر أناقة ما بين التفتا والأورغنزا والساتان.

من ديور، اكتشفي مجوهرات La Rose des Vents

تشير مصمّمة هذه المجوهرات والمسؤولة عن قسم المجوهرات لدى دار ديور، Victoire de Castellane أنّ مصدر وحيها لهذه المجموعة كانت فساتين الدار الراقية كما أنّ نقطة البداية كانت الشريط الذي ومن خلاله بدأت حكاية هذه المجوهرات.

فالمصمّمة فيكتوار دو كاستيلان تلاعبت بالشريط، الذي اعتبرته قماش الحرير، في شكلٍ أساسيّ إذ جعلته يلاعب  الأحجار الكريمة ويعانقها وأحياناً يلفّها ويشدّها ويلامسها. ومجوهرات هذه المجموعة تؤكّد تلك الحركات إذ تأتي بمعظمها مصمّمة بشريط ماسيّ باللون الأبيض أو الأصفر ومزيّنة بالأحجار الكريمة الملوّنة كالروبي والزمرد والصفير.

> تقول "فيكتوار دو كاستيلان" : "عندما نتلاعب بالشريط يكون الأمر بديهياً وعابراً، وأردت الحفاظ على هذه الفكرة التي تعيد إلى الأذهان الحرية في اللعب".

وبالعودة إلى المجوهرات، ولكي تظهر لنا رفاهيّة الحرير ورقّته في تأثيرات الأحجار الكريمة، كان على الحرفيين الذين يعملون في أفضل مشاغل المجوهرات الراقية الباريسية، أن يبتكروا تحفاً فنية تجسّد الإبداع والمهارة الحرفيّة التي لا مثيل لها، فأتت كلّ قطعة من المجموعة مصمّمة من الذهب الذي ينساب بسلاسة مع الحركة فيما أتى الماس ليضفي لمسته الراقية من خلال الأحجام المختلفة التي استخدمت لتصميم هذه المجوهرات، إذ رأينا قَصّة الماركيز، القصّة المستطيلة، البيضاويّة الشكل، الإجاصيّة الشكل كما القصّة المخروطيّة، هذه القصّات التي تمّ تثبيتها على ارتفاعات مختلفة لتجسيد التأثيرات المتلألئة للقماش.

لإطلالة فاخرة، اليك مجوهرات ديور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية