محجبة في مسابقة ملكة جمال انكلترا، وحظوظها بالفوز كبيرة!

محجبة في مسابقة ملكة جمال انكلترا، وحظوظها بالفوز كبيرة!

ثمّة الكثير من القواعد الاجتماعية والقوانين المجحفة بحقّ النساء والتي على ما يبدو بدأت تزول واحداً تلو الآخر. فاليوم، وبعد أن نالت المرأة السعودية الحقّ في قيادة السيارة وبدأت تسعى الى تحصيل مزيداً من حقوقها، ها هي فتاةً محجبة تثير ثورة عالمية بمشاركتها في مسابقة ملكة جمال إنكلترا خصوصاً أنها تملك حظوظاً كبيرة بالفوز.

ias

وصحيح أن الامر قد يبدو غريباً بعض الشيء لا بل يصعب تصديقه، إلا أن ماريا محمود الفتاة المسلمة والمحجبة نجحت في كسر المحرمات والقواعد الاجتماعية باشتراكها في مسابقة ملكة جمال إنكلترا، ومن الممكن أن تمثل بلدها في ملكة جمال الكون في حال حالفها الحظّ وفازت باللقب.

محجبة في مسابقة ملكة جمال انكلترا، وحظوظها بالفوز كبيرة!

القصة بدأت عندما أرسل أحد أصدقاء ماريا البالغة من العمر 20 عاماً، رابط نموج التقدم لمسابقة ملكة جمال برمنغهام، ترددت في البداية لاعتقادها أن نسبة تأهلها ضئيلة، لكنها قررت خوص المغامرة. وبالفعل، نجحت الفتاة الانكليزية في التأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة ملكة جمال إنكلترا، بعدما حصلت على المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال برمنغهام.

صحيح أن مشاركة ماريا في مسابقة جمالية قد أغضبت جزءاً من المجتمع لا سيما كبار السن والمحافظين، إلا أنها تلقى الدعم الكامل من أهلها الفخورين بها وبحصدها المركز الثاني في المسابقة الجمالية. يذكر أن ماريا محمود قد لا تشارك في جولة البيكيني في مسابقة ملكة جمال انكلترا وتستعيض عنه بالبوركيني وهو المايوه الاسلامي، لأنها لن تقوم بما يتعارض مع معتقداتها الاسلامية.

إذا نجحت ماريا في حصد لقب ملكة جمال انكلترا في يوليو المقبل، تكون بالتالي قد كسرت الصورة النمطية للمراة المحجبة وأحدثت سابقة في تاريخ المسابقات الجمالية!

اقرئي المزيد: لأول مرة مذيعة أخبار مُحجّبة على شاشة قناة أميركية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية