Yasmina

محجّبة ولكن أنيقة وملفتة جداً... من هي؟ وما سرّ تميّزها؟

محجبة وانيفة من هي وماذا ترتدي

ما يميّزها عن صاحبات المدونات أو المؤثّرات على مواقع التواصل الاجتماعيّ الأخريات، ليس حجابها فقط إنما طريقة تنسيقها إطلالاتها مع حجابها الذي تعتبر الكثيرات أنّه يحدّ خيارات المرأة المحجبّة ويفرض عليها اختيار القطع الكلاسيكيّة.

إنّنا نتكلّم عن المؤثّرة في عالم الموضة وعلى انستغرام تحديداً، الكويتيّة، فاطمة صاحبة صفحة JustFatema التي تذهلنا في كلّ لوكٍ تعتمده بطريقة تنسيقها أجمل الصيحات الرائجة بأسلوبٍ محتشم يليق بالمرأة المحجبّة ويناسبها، ما يؤكّد أنّ أيّ امرأة محجّبة وإن امتلكت الذوق الرفيع بإمكانها أن تؤثّر في عالم الموضة وأن تكون رائدة في هذا العالم تماماً كأيّ امرأة أخرى إن لم يكن أكثر.

سراويل الـ Culotte والقمصان

إنّ أكثر ما لاحظناه في إطلالات فاطيمة أنّها تعتمد على القصّات المحتشمة وأحياناً الجريئة والملفتة التي لا نتوقّع أن تناسب لوك المرأة المحجبّة إنما تدرك كيف تنسّقها وتمزحها مع صيحات أخرى فتكون النتيجة، إطلالة تعكس صيحات الموضة وتليق بها ومن أبرز هذه الطرق، حرصها الدائم على اعتماد الألوان القويّة أو النيون التي تبتعد عنها في الكثير من الأحيان المرأة المحجبّة التي نراها تميل دائماً إلى اعتماد الألوان الأساسيّة كالأسود أو الأبيض.

السراويل الملونة والكنزات الرياضية المطبعة

على سبيل المثال، لا تتردّد فاطيمة باعتماد الدنيم ولا حتى بمزج لونيّ الأحمر مع الزهريّ أو باعتماد حزام الكورسيه بالشرائط، هذا الأكسسوار الذي يعتبر من الأكسسوارات التي لا نتوقّع أن ترتديها المرأة المحجبّة.

السترة الكلاسيكية الطويلة والسروال الابيض الرسمي

للدخول في التفاصيل، نلاحظ أيضاً أنّ فاطيمة تلجأ كثيراً إلى اعتماد السراويل بقصّة الـ Culotte أو بقصّة مستقيمة ولكن بطولٍ يصل حدّ الكاحل كما نراها ترتكز على القميص الأبيض الكلاسيكيّ وتنسّقه كثيراً مع السروال الأسود حيث تعتمده أحياناً لإطلالة كلاسيكيّة Formal وأحياناً أخرى تضيف إليه لمسة جريئة تجعل إطلالتها تبدو حيويّة وعصريّة أكثر.

اطلالة مونوكرومية وحزام الكورسيه

ومن الأمور التي لاحظناها أيضاً، أنّ فاطيمة تلجأ دائماً إلى اختيار السترات بأسلوب البلايزر أو القمصان التي تتركها مفتوحة حيث تعتمد هذه القطع فوق توباتها وإن اكتفت بارتداء البلايزر مع السروال، حرصت فاطيمة على أن تكون قصّة البلايزر ملفتة وتحديداً غير مستقيمة وبلونين، كما أنّها لا تتردّد في استبدال السترات الكلاسيكيّة بسترات رياضيّة كالبومبر مثلاً وذلك حين تعتمد إطلالة رياضيّة وحيويّة.

أما أحذيتها فتأتي أيضاً بخيار مفاجئ إذ لا تتردّد، كمحجبّة، بارتداء الأحذية الرياضية كما الأحذية الشفافة بالقماش البلاستيكيّ الشفاف PVC، هذين الخيارين اللذين نراهما بعيدين عادة عن إطلالات المرأة المحجبة.

إقرأي المزيد: 5 معاناة تواجهها المرأة المحجبة عند اختيار ملابسها! فإليك بعض النصائح!

مواضيع ذات صلة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2
موضة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2