مخاطر تهدد جسمك عند النوم لأقل من 7 ساعات

هل تعلمين بالمخاطر التي تهدد جسمك عند النوم لأقل من 7 ساعات؟ ياسمينة ستكشفها لك فانتبهي من سيئات هذه العادة واحرصي على تأمين ساعات النوم الـ 7 على الأقل لو مهما حصل أو ستعرضين نفسك لمشاكل صحية كثيرة وحتى نفسية لم تكن يوماً في الحسبان ومن أهمها:

ias

  • أمراض القلب: إن قلة النوم تؤثر كثيراً وبطريقة مباشرة على صحة القلب والشرايين ما يؤدي الى تسارع دقات القلب بالإضافة الى ارتفاع ضغط الدم. لذلك تنصحك ياسمينة إن كنت متجذرة من عائلة تعاني من مشاكل وراثية في القلب أن تحرصي على النوم لـ 7 أو 8 ساعات يومياً حفاظا على صحة القلب لأطول فترة ممكنة.
  • الصداع النصفي: الى حد الآن لم يستطع الأطباء الربط ما بين الصداع النصفي وقلة النوم الا أن ذلك أصبح مؤكد بفضل الفحوصات السريرية حيث أن نسبة عالية من المرضاء الذين يعانون منه لا ينامون لوقت كاف. لذلك وإن كنت واحدة من اللواتي يعانين من هذ المشكلة لا بدّ الحرص على تأمين 8 ساعات من النوم يومياً.
  • الكآبة: أثناء النوم تدخل كميات الأكسيجين بشكل كبير لتغذي الخلايا وتجددها ما يعزز في الوقت عينه عمل الهرمونات لاسيما تلك المتعلقة بالسعادة. وقد أكدت الدراسات أن قلة النوم تبطئ بشكل كبير عمل هرمونات السعادة وتؤدي الى الشعور بالتوتر الدائم وقد تتفاقم المشكلة الى أن تسبب حالات الكآبة.
  • ضعف نظام المناعة: يتأثر جهاز المناعة بشكل مباشر أمام قلة النوم ما يعيق عمل دفاعات الجسم تجاه الأمراض والفيروسات وتصبح المرأة عرضة لأمراض كثيرة لم تكن في الحسبان، لالإضافة الى ذلك إن النوم بشكل دائم لوقت قليل يضعف عمل اللقلحات بشكل كبير.

وأخيراً، عليك أن تعلمي جيداً أن قلة النوم تمنع لاسيما خلايا البشرة من التجدد ما يسبب الشيخوخة المبكرة وظهور علامات التعب والتورمات لاسيما تحت منطقة العيون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية