مستحضر تجميل تستعميلنه يومياً سيصيبك بمشكلة في القلب.. فما هو؟

مستحضر تجميل تستعميلنه يومياً سيصيبك بمشكلة في القلب.. فما هو؟

صحيح أنه من الصعب على أي امرأة الخروج من منزلها من دون وضع أحمر الشفاه الخاص بها، نظراً لقدرته على إضفاء روح اللمعان على شخصية وطلة كل امرأة منا.

ias

إلا أن أحمر الشفاه قد يؤدي، خصوصاً مع كثرة استعماله، الى ظهور سلسلة من المشاكل الصحية، والتي قد تؤدي في نهاية المطاف الى الاصابة بمشاكل في القلب.

اختبري نفسك:كيف تتخطين الضغط النفسي؟

إذ إن أنواع عدة من أحمر الشفاه تحتوي على مواد كيماوية مضرّة، وبالتالي عندما توضع على الشفتين تنتقل مباشرةً إلى مجرى الدم مما يشكل خطراً.

وفي هذا السياق، حذر خبراء الصحة من أن كثرة استعمال أحمر الشفاه تؤدي الى إلى قصور في القلب وظهور مشاكل في العضلات. (تعرفي مع ياسمينة على الأدوية التي تسبب لك زيادة في الوزن)

وفي سياق متصل، كشفت دراسة أميركية أن تراكم الرصاص في الدم يسبب تراجعاً في القدرات الدماغية، خصوصاً في الذاكرة والقدرة على الفهم والاستيعاب.

وأشارت هذه الدراسةالتي أُجريت على منتجات أحمر الشفاة من أكبر الشركات العالمية أن نسبة 55% من أحمر الشفاة تحتوي على مادة الرصاص في أعلى مستوياتها الضارة وهو 3.22 جزء في المليون.

من هنا، حذر الاطباء من أن التعرض للرصاص، ولو بمستويات منخفضة، يشكِّل مخاطر صحية كبيرة، ويمكن أن تؤثر في الصحة العقلية، ومن ثم يمكنها أن تضر بمعدل ذكاء الإنسان وقدرته على التعلم.

وبالتالي عزيزتي لا تمنعي نفسك من استعما أحمر الشفاه ولكن بمستوى معتدل بعيداً عن الاكثار.

اقرئي المزيد:فاكهة ذكرت في القرآن تؤدي الى خسارة الوزن في أيام!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية