مسرحيتان سعوديتان ضمن منافسة ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي

مصدر الصورة: صفحة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي على فيس بوك

يُقام ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي بين فترة 22 إلى 28 أكتوبر القادم، حيث تم الإعلان عن مشاركة السعودية من خلال عرضين مسرحيين.

ias

تشارك المملكة العربية السعودية في الدورة الرابعة من الملتقى “دورة الفنان الراحل محمود ياسين” من خلال عرض مسرحيتين وهي: “مظلة” و ” معرض الأرجل الخشبية”، وبخصوص حديثنا عن المسرحيات تابعي مسرحيات مصرية كوميدية هدية نتفليكس في العيد.

المسرحيات المتنافسة في الملتقى

يتنافس في المسابقة الرسمية للملتقى 15 عرض مسرحي لجامعات من مصر، والكويت، والمغرب، وسلطنة عمان، والعراق، والأردن، وفرنسا، وهولندا، والمكسيك، إلى جانب السعودية التي سوف تشارك بعرضين مسرحيين، وتم اختيار 71 عرضًا من قِبل لجنة المشاهدة التي ترأسها المخرج صبحي يوسف، والمخرج والسينوغراف محمود فؤاد صدقي، ورانا عبد القوي، ورنا أبو العلا.

تقدم مسرحية “مظلة” السعودية للمخرج مساعد الزهراني وفرقة جامعة الطائف خفايا الإنسان وأوجاعه وصمته في ظل فقده لمظلة تحمية من الآخرين، وسبق وأن نالت هذه المسرحية المركز الأول، وحصلت على الدرع الذهبي في مسابقة سوق عكاظ للفنون المسرحية في السعودية.

في حين تستعرض مسرحية “معرض الأرجل الخشبية” لفرقة مسرح جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أثر الحروب وتأثيرها الاجتماعي على الناس، أخيرًا، تابعي مسرحيات طارق العلي التي اغنت الكوميديا العربية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية