مسرحيات طارق العلي التي اغنت الكوميديا العربية

مسرحيات طارق العلي التي اغنت الكوميديا العربية

نجول اليوم على ابرز مسرحيات طارق العلي التي اغنت الكوميديا العربية والتي جعلت من الممثل الكويتي المشهور رقماً صعبا في عالم الفن العربي، ووضعته من مصاف اهم الكوميديين. فبعد افضل افلام الخيال العلمي حان وقت منصّة المسرح.

ias

"هالو بانكوك": أول المسرحيات وأشهرها

كان وجه هذه المسرحية خيراً على بطلها، فقد تم إنتاجها عام 1988، وتدور قصّتها حول سفر صديقين إلى بانكوك، لتلحقهما أسرة أحدهما إلى هناك، لتبدأ الأحداث في قالب كوميدي ساخر. 

"عاصفة الصحراء": حرب الخليج الثانية

التأثيرات الاجتماعية والسياسية الخاصة بحرب الخليج الثانية عام 1990، وغزو العراق للكويت كانت محور المسرحية الوطنية عاصفة الصحراء في العام 1991، وهي ذات طابع انساني درامي أكثر منها كوميدية، وقد أثرت بقوة في نفوس الشعب الكويتي. وفي إطار مشابه، ندعوك لأن تعرفي من خلال اختبار الشخصية التالي بأي شخصية تظهرين على المسرح.

"شربكة دربكة": القانون على المسرح

تناولت هذه المسرحية سرحية "شربكة دربكة" محاولات بعض الإفلات من القانون في إطار اجتماعي وكوميدي، وقد من استطاع خلال هذه المسرحية، الإضاءة على مشاكل اجتماعية شتّى. وهو أمر طالما حرص عليه في مسرحياته.

"عالمكشوف": الرياضة في عين الكوميديا

الرياضة هو محور هذه المسرحية، وكما هي العادة استطاع ان يحول طارق العلي كل المواقف إلى مواقف كوميدية ساخرة، أضحكت الملايين. 

"صح لسانك": حكاية أسرة خليجية

قدّم طارق العلي هذه المسرحية في العام 1997، وركّزت على الأسرة الخليجية وما مرّت به من أحداث ومواقف التي مرت بها هذه الأسرة. المسرحية من تأليف وإخراج محمد خالد، وشارك طارق العلي البطولة زهرة الخرجي ومنى عبد المجيد ومحمد راشد.

ختاماً، وبالحديث عن المسرحيات، اليك آداب واتيكيت المسرح!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية