Yasmina

مشاكل صحية ليست في الحسبان تكشفها أصابع يديك

مشاكل صحية ليست في الحسبان تكشفها أصابع يديك

في معظم الأحيان يبعث الجسم مؤشرات خارجية كثيرة تدل على عوارض مرضيّة يحاول الجسم التخلص منها لاستعادة صحته ونشاطه. ولأن معظم المؤشرات في بعض الحالات تكون شبه مخفية وهي في الحقيقة تشكل مخاطر كبيرة، لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم الأمراض التي تكشفها أصابع يديك أهمها:

  • لون الأظافر زرقاء: في حال شعرت بأن لون البشرة تحت الأظافر يميل الى الإزرقاق واستمر الوضع كذلك لأكثر من يومين، هذا يعني أنك مصابة بمرض يؤثر سلباً على الدورة الدموية و يؤدي الى ازرقاق الأذن والأنف أيضاً. أما الأسباب فتعود للتعرض لوقت طويل لأشعة الشمس فوق البنفسجية بالإضافة الى الضغوطات النفسية والتوتّر.
  • لون الأصابع بيضاء: في حال بدا لون أصابع يديك بيضاء كالثلج هذا يعني أنك تعانين من التهاب في الأوردة الدموية، وقد تشعرين أحياناً بالقليل من الألم لاسيما عند رأس الأطراف كافة. وهنا السبب يعود للتدخين المفرط الذي يمنع الأكسيجين من الوصول بشكل سليم الى كافة أعضاء الجسم بشكل متساو.
  • تورم الأصابع: فئة كبيرة من النساء تشعر بتورم الأصابع بين وقت وآخر، وهذا ليس بالشيء الخطير، ويعود السبب الى احتباس المياه الناتج إما عن الإكثار في تناول الملح أو بسبب الحر الشديد أو حتى الدورة الشهرية. وللتخلص من إنزعاج حالة التورم هذه يكفي أن تشربي كمية أكبر من المياه، حتى تتمكني من تصريف الفائض.
  • تغير أشكال الأًصابع: يحصل أن تلاحظي تغير واضح في شكل أصابع يديك ما يصيبك بالدّهشة لتظني وكأنها ليست يدك. تنصحك ياسمينة في حال لاحظت هذه المشكلة بمراجعة الطّبيب فوراً لأن ذلك قد يعني الإصابة بإلتهاب رئوي أو بتليف الكبد.

إقرأي المزيد: كيف تحاربين الحرقة من دون كسر صيامك؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر