مشاهير رجال أصيبوا بسرطان البروستات

مشاهير رجال اصيبوا بسرطان البروستات

نخبركم عن مشاهير رجال اصيبوا بسرطان البروستات، هذا المرض الشائع بين الذكور الذي يهدّد الحياة، خصوصًا وأنّ معالجته ممكن أن تؤدّي إلى أعراض جانبية، مثل ضعف الانتصاب وعدم القدرة على التحكّم في المثانة، ولكن مع تطوّر الطب والتوعية منه، أصبحت نسبة الشفاء منه عالية. هذا المرض، هو من الأسباب التي تدفع الرجال لإنماء شواربهم في نوفمبر.

ias

المرض لا يفرّق بين البشر، ولذا، حتّى المشاهير يصابون في بعض الأحيان بالكثير منها، ومن بينهم نجوم هوليوود المعروفين الذين عانوا من الإصابة بسرطان البروستات، ومعظمهم يشكّلون مصدر إلهام لكثيرين لأنّهم تابعوا الحياة بشكل طبيعي، وأكملوا مسيرتهم سواء في التمثيل أو الغناء أو أيّ مجال آخر، بنجاح. ذلك لأنهم قاموا بالفحوصات الازمة للكشف عن المرض في وقت مبكر، الأمر الذي زاد من فرص نجاح العلاج.

بن ستيلر

مشاهير رجال اصيبوا بسرطان البروستات

من منّا لا يعرف الممثّل الكوميدي بن ستيلر؟ هذا النجم الذي يتميّز بحسّه الفكاهي، شُخّصت إصابته بسرطان البروستات عام 2014 في عمره الـ 48، على الرغم من أنّ تاريخ عائلته خالٍ تمامًا من الإصابات به. خضع بن لعمليّة جراحية لاستئصال غدّة البروستات، تلاها علاج ناجح، وها هو اليوم ما زال نجمًا شهيرًا، يتمتّع بصحة جيدة!

روبرت دي نيرو

مشاهير رجال اصيبوا بسرطان البروستات

حتّى سرطام البروستات لم يؤثّر على مسيرة الممثل الشهير روبرت دي نيرو، الذي يبرع في تأدية كلّ أدواره! ففي العام 2003، في عمره الـ 60، شُخّصت إصابته بهذا المرض إذ كان يقوم بفحوصات روتينة يخضع لها كلّ فترة، ولحسن الحظّ كان المرض في مراحله المبكرة، الامر الذي ساهم بإنجاح العلاج.

أرنولد بالمر

مشاهير رجال اصيبوا بسرطان البروستات

لاعب الغولف لعالمي الشهير، أرنولد بالمر الفائز بعدّة مباريات، ولكن أهم إنجاز قام به في حياته، هو تغلّبه على سرطان البروستات الذي شخصت إصابته به في العام 1997، حيث حرص بعد تخطّي مراحل العلاج باستغلال شهرته لنشر التوعية حول هذا المرض وأهميّة تشخيصه في وقت مبكر، وساعد أيضًا بتأسيس مركز Arnold Palmer Prostate Center في كاليفورنيا. توفي أرنولد في العام 2016 بسبب مشاكل في قلبه. وإضافة إلى أرنولد بالمر، هناك الكثير من المشاهير الذين تعلمنا منهم عدم الاستسلام أمام الصعاب.

سيدني بويتيير

مشاهير رجال اصيبوا بسرطان البروستات

Sidney Poitier هو مخرج ومؤلّف ودبلوماسي، وإنّه أول أميركي من أصل أفريقي يحصد جائزة الأوسكارز عن فئة أفضل ممثّل. شُخّصت إصابته بسرطان البروستات في عام 1993، وبعد عمليّة ناجحة، تابع حياته بشكل طبيعي، فقد ألّف 3 كتب، وتابع ليكون سفير الباهاماس لليابان والأونيسكو.

سير إيان ماكلن

مشاهير رجال اصيبوا بسرطان البروستات

بطل سلسلة أفلام X-men، والمعروف أيضًا بدوره في Lord of the Rings، الممثل Sir Ian McKellen، شُخّصت غصابته بسرطان البروستات في عام 2012، وقد أكّد ذلك بعد أن انتشر الخبر، فطمأن معجبيه أنّ مراحله العلاجيّة ناجحة وليس هناك من أيّ داع للقلق.

على المرء أن يقوم بكلّ ما بوسعه لتجنّب الإصابة بهذا المرض، مثل تناول الأطعمة التي تقي من السرطان، كما عليه القيام بفحوصات روتينية لزيادة فرص إنجاح العلاج في حال شُخّص بإصابته، وذلك للكشف عنه مبكرًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية