مشاهير عانوا من التوّحد

أنتوني هوبكنز

أنتوني هوبكنز

هناك مشاهير كثر عانوا من مرض التوّحد وتمكنوا من التغلب عليه وتحقيق نجاحات هائلة في مسيرتهم المهنية وتحقيق الشهرة العالمية.

ias

فصحيح أن المصابين بالتوحد قد يميلون إلى العزلة والانطواء إلا أن كثيرين منهم نجحوا في حياتهم، واشتهروا في مجالات علمية وفنية واقتصادية. علماً أننا كنا قد تحدثنا منذ فترة عن مركز التوحد الاول في جدة.

  • أنتوني هوبكنز

لعل أشهر وأبرز هؤلاء النجوم العالميين هو الفنان البريطاني فيليب أنتوني الذي يعتبر من أحد أفضل الممثلين الأحياء في العالم، وقد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 1992 وتم ترشيحه ثلاث مرات أخرى وهو مصاب بمتلازمة أسبرجر إحدى اضطرابات مرض التوحد.

علماً أن متلازمة “أسبرجر” تعتبر من أبسط أطياف التوحد، حيث قد تمر مراحل الطفولة والمراهقة والشباب المبكر من دون أن تكتشف إلا أن أصحابها عادة يتميزون بالذكاء الحاد، وبالتالي فهي قد ترافق كبار العلماء الذي يقدمون للبشرية إنجازات ضخمة.

  • تيم برتون

​يعتبر المخرج الأميركي تيم برتون من أبرز الأسماء المؤثرة في مدرسة الإخراج الحديثة. وعلى الرغم من اصابته بالتوحد، فقد نجح تيم في إخراج مجموعة من الأفلام الناجحة، مع ذلك عانى من الانطواء والعزلة الاجتماعية. وكنا قد ذكرنا سابقا عن عوارض الامراض النفسية الخطيرة وطريقة علاجها

  • داريل هانا

تصدرت الممثلة الأميركية الجميلة داريل هانا قائمة الفنانين في قائمة منظمة “تجمع التوحد”.

داريل هانا

علماً أنها فازت بثماني جوائز سينمائية على الرغم من اصابتها بالتوحد.

  • دان أيكرويد

كشف الممثل دان أيكرويد أنه طرد من مدرستين في طفولته بعدما شُخص بأنه يعانى من متلازمة اسبرجر بدرجة خفيفة، وكان لديه أيضا بعض التشنجات اللاإرادية القليلة وظهرت عليه علامات اضطراب الوسواس القهري.

  • ألبرت آينشتاين

أظهرت الأبحاث التي أجرتها جامعة أوكسفورد في بريطانيا، أن ألبرت آينشتاين الذي يوصف بأعظم علماء الفيزياء في التاريخ، عانى من متلازمة أسبرجر وهي إحدى أنواع مرض التوحد.

نختم هنا بالامراض النفسية الوراثية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية