مصادر الكولاجين موجودة حولك اكتشفيها!

مصادر الكولاجين

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تبحثين عن مصادر الكولاجين لتتمكني من استعادة صحة بشرتك وتستعيدي نضارتها وهو موجود في مصادر تجهلينها ويمكنك الحصول عليها بسهولة.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على طريقة تحفيز الكولاجين في البشرة من خلال مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة الا أنه يمكنك الحصول عليه من بعض المصادر حولك التي سنعرفك عليها.

مرق العظام

من أفضل الأطعمة التي يمكنك أن تعتمدي عليها من أجل تعزيز انتاج الكولاجين في البشرة، ولصنعه، عليك أن تقومي بغلي عظام الحيوانات في الماء ما يساعد على استخراج الكولاجين منها ويمكنك تناوله بعد اضافة بعض التوابل لتنكهته.

بياض البيض

بياض البيض من الأطعمة الغنية بالغلايسين وهو المكون الأساسي للكولاجين من هنا ضرورة تناول بياض البيض يمد جسمك بالأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لتحفيز انتاج الكولاجين، هذا عدا عن فوائد البيض الصحية.

الدجاج

أثبتت الدراسات أن عنق الدجاج والغضاريف كمصدر أساسي للكولاجين وهو يساهم في علاج الاصابة بمرض التهاب المفاصل. ويمكنك أن تحصلي على الكولاجين من خلال تناول الدجاج أو شرب مرق الدجاج.

الحمضيات

تحتوي الحمضيات على الفيتامين ج المفيد للبشرة والذي يساعد على انتاج الكولاجين في البشرة ومن أهم مصادر الفيتامين ج ننصحك بتناول الكيوي والبرتقال والفلفل الرومي والتوت..

واكتشفي أيضاً طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية