معادن وفيتامينات تساعد على النوم

النوم

النوم

تعانين من الأرق؟ تشحدين النوم ليلياً ولا تجدين لنفسك نتيجة مهما حاولت الاسترخاء في ظلام وهدوء غرفتك، واسترخيت بعيداً عن هاتفك الجوال والآيباد وشاشة التلفزيون؟ ايّاك واللجوء الى الأقراص المنوّمة لأنّك تستطيعين حلّ مشكلتك مع هذه الفيتامينات والمعادن. 

ias

 

                         اختبري نفسك: هل تنامين بشكل صحي؟

 

– فيتامين الـB6: من أهمّ الفيتامينات التي تساعدك على النوم العميق يمكننا أن نذكر الـB6 لأنّه يرخّي جهاز الأعصاب ويخفف التوتّر. ومن حسن حظّك هذا النوع من الفيتامينات موجود في باقة من الأطعمة الصحية التي ربّما تعشقينها على غرار السمك، الأفوكادو، الموز، الطماطم، السبانخ، الفستق، البيض والشوفان. 

 

– المغنيسيوم: من أفضل المعادن لإزالة تشنّجات الأعصاب يعدّ المغنيسيوم ركناً  أساسياً في استراتيجية مساعدتك على النوم العميق ومحاربة الأرق كونه يخفف من ألم الصداع، ويرخّي الأعصاب، ويخفف ضغط الدم ويزيل عنك ألم الدورة الشهرية حتّى. قد تساعدك حبوب المغنيسيوم الموجودة في الصيدليات بعيار 400 ملغ، ولكنّ يجب أن تضمّني غذائك بالأطعمة الغنية به على سبيل المثال : الشوكولاته المرّة، الجزر، الحبوب الكاملة، الخضار الورقية، البطاطس الحلوة والمكسرات غير المقلية.

  

                  حقائق أقراص الفيتامينات تُكشف لك

 

– الكالسيوم: كما المغنيسيوم، يُعتبر الكالسيوم من المعادن المسؤولة عن استرخاء جسدك كلياً، إضافةً الى تخفيف ضغط الدم ونسبة السّكر في الدم. إلى جانب مشتقات الحليب يمكنك الحصول على الكالسيوم في بذور الشيا، البروكولي، الخضار الورقية وحليب اللوز.

 

– البوتاسيوم: تلخّص وظيفة البوتاسيوم الأساسية في الجسم في تعزيز التوازن المائي في الجسم وخفض ضغط الدم. وأهمّ مصادره بين الأطعمة هي المكسرات والبذور، اللبن، الفواكه، البطاطس الحلوة، الخيار، الأفوكادو، الأسماك والفواكه المجففة. 

 

             هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفواكه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية