مكياج الوجه المناسب للبشرة الباهتة

مكياج الوجه المناسب للبشرة الباهتة

أحياناً تتوقف أنظارنا عند وجوه تكدّس عليها الماكياج بطريقة "كوميدية" محاولة إخفاء شحوب بشرتها بألوان غير مناسبة أبداً، لذلك إن كنت من صاحبات البشرة الباهتة ولا تتقنين تطبيق الماكياج الذي يناسبها، تعرّفي مع ياسمينة على أهم خطوات الماكياج ونصائحها التي يمكنك اعتمادها لتتألّقي ببشرة تتوهّج جاذبية وجمالا.

ias

إختاري كريم الأساس بتركيبة لامعة: لو كنت من صاحبات البشرة الباهتة اختاري دائماً كريم الأساس السّائل بتركيبة لامعة ما يضفي رونقاً مشرقاً على وجهك ويعيد له الحياة شرط تطبيقه بتركيبة ترابية على البشرة المائلة الى الإصفرار، واختيار ذاك المائل الى اللون المشمشي للبشرة البيضاء المائلة الى الزّهري.لا تنسي اعتماد البودرة على البشرة الدّهنية.

اختاري البلاش المناسب لتحديد وجهك: اختاري لون البلاش تماماً كما تختارين ألوان كريم الأساس، واستعيني به لتحديد تكاوين وجهك من خلال تطبيقه على كراسي الخدود بشكل مائل يصل الأذن بحدود الفم، وأضيفي منه على أطراف جبينك وذقنك، ولا تنسي أن تعتمدينه أيضاً على ججوانب عظمة أنفك من الاتجاهين.

لا تتخلي أبداً عن الماسكارا والأيلاينر: لماكياج العيون أهمية كبيرة تكمن في تحديد رسمة عيونك جيداً وإبراز جمالها من خلال اعتماد القلم الأسود داخل الجفون أو كأيلاينر إضافة الى الماسكارا التي تقوّي مظهرها وتمنحها بعداً جذّاباً.

اختاري ألوان أحمر الشّفاه بحسب تركيبة البلاشر: ابتعدي عن ألوان النيود واذهبي نحو اختيار تلك القريبة من لون البلاش الذي اعتمدتيه، فإذا طبّقت البلاشر باللون الترابي اعتمدي أحمر الشفاه بالألوان الترابية والكاكاو، وإذا وضعت تلك الملوّنة فطبّقي الألوان المائلة الى الزهري.

إقرئي المزيد: أغرب صيحات الماكياج في الآيلاينر للعام 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية