طبقي اسهل الخطوات لعمل مكياج بنات خفيف لاطلالتك اليومية

مكياج بنات خفيف لاطلالتك اليومية

اتقني مع ياسمينة تطبيق مكياج بنات خفيف يتلاءم مع كل الاطلالات سواء اليومية ولا سيما تلك المرتبطة بالعمل والمناسبات العادية التي تتطلب لوك طبيعي وبسيط غير مبالغ به.

ias
  1. طريقة عمل مكياج بنات حقيقي وطبيعي
  2. خطوات تطبيق مكياج بنات خفيف للعيون
  3. مكياج خفيف بناتي لدوامات العمل والاطلالات اليومية
  4. الوان مكياج خفيف 2018 وابرز الصيحات الرائجة

1- طريقة عمل مكياج بنات حقيقي وطبيعي

مكياج بنات خفيف لاطلالتك اليومية

يتطلب المكياج الخفيف الناعم والحقيقي الذي يمنحك اطلالة طبيعية وعفوية وبسيطة لكن جميلة ونضرة ومشرقة وخالية من الشوائب والعيوب، استخدام أدوات المكياج الآتية:

  • كريم مرطب: يعدّ الكريم من اساسيّات اطلالة المرأة وقبل الإقدام على تطبيق مكياج الوجه، لذا عليك ان تحرصي جيّداً على غسل وجهك جيّداً وتنظيفه تماماً ولا سيّما من رواسب المكياج السّابق وضعها، ومن ثمّ ضعي كريماً مرطباً على البشرة وقومي بتدليكها بشكل دائري لدقائق قليلة، اذ ان هذه الخطوة ضروريّة للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من الاستعمال المتكرّر للمكياج.
  • الفاونديشن: بعد الانتهاء من خطوة الكريم المرطب، عليك استخدام الفاونديشن الأنسب للون ونوع بشرتك حتى تحصلي على النتائج المطلوبة والشكل الطبيعي والحقيقي، والمتناسق، ولا تنسي عند توزيع كريم الاساس ان تشملي الرقبة بهدف توحيد اللون وجعله اكثر تناسقاً. ويعتبر الفاونديشن من الامور الضروريّة في المكياج الناعم والخفيف واليوميّ، كونه قادر حتى لوحده بإخفاء الكثير من العيوب والشوائب التي تطال البشرة وتؤثر سلباً على الاطلالة.
  • الباودر: استخدمي خلال تطبيق المكياج الحقيقي والطبيعي والناعم، الباودر الذي عليك ان تختاريه بإتقان كي يتلاءم مع نوع بشرتك ولا يسبب لك ايّ حساسيّة، اذ يعمل على تثبيت الكريم السّابق وضعه. والباودر يعدّ من ادوات المكياج الاساسيّة والضروريّة لصاحبات البشرة الدهنيّة.
  • الكحل الاسود: عند الانتهاء من مكياج الوجه، انتقلي الى مكياج العيون، عليك ان ترسمي الكحل بالطريقة التي ترينها الانسب والتي تليق بكبر ووسع عينيك، فهو يمنح المرأة نظرات جذابة وساحرة وكلها ثقة، ولك ايضاً ان تطبقي الماسكارا لرموش اطول واكثر كثافة. وابتعدي في هذا المجال عن الرموش الاصطناعية التي تعد اقرب الى مكياج العيون الثقيل.
  • ظلال العيون: تحب بعض النساء ان تضعن اي شادو على عينيها حتى في يومياتها وخلال دوام عملها لكن من دون الاكثار منه او استخدام الالوان الداكنة والقوية، لذا يمكنك ان تضعي اي شادو خفيف باللون الترابي الذي يعدّ رائجاً جدّاً خصوصاً في الصيف مع البشرة السمراء. ولك في هذا المجال ان تستخدمي على سبيل المثال اي شدو مورفي هذه الماركة التي اشتهرت بمجموعة لافتة من باليتات ظلال العيون التي تتضمّن عدد كبير من الالوان حتى تتناسب مع كل الاذواق والشخصيات والمناسبات وانواع المكياج.
  • مكياج الشفاه: هذا المكياج يختلف بحسب الذوق، اذ هناك من يحب المكياج الناعم بأكمله خصوصاً للتركيز على العيون لا الشفاه، فيما هناك من يفضل ان يكسر الاطلالة الناعمة بروج شفاه داكن اللون على الطريقة الفرنسية.

اقرأي المزيد: كيفية الحصول على مكياج ناعم 2017 انستقرام واطلالة فرنسية راقية

2- خطوات تطبيق مكياج بنات خفيف للعيون

مكياج بنات خفيف لاطلالتك اليومية

يعرف مكياج العيون بدقته التّامة عند وضعه خصوصاً انه يختلف بحسب شكل العين، ومن الموديلات التي يمكنك ان تعتمديها في الصباح وخلال العمل والمناسبات العادية، يمكنك تطبيق اي شادو ورديّ اللون من باليت مورفي الغنية بالألوان والدرجات التي يمكن مزجها، من خلال وضعه وسط الجفن العلوي للعين، ومن ثمّ ضعي اي شدو مورفي باللون البنفسجي الداكن عن زاويتي العين الداخلية والخارجية، وامرغي الظلال معاً لالوان متداخلة ورائعة ومميزة وعصرية.

وبعد هذه الخطوات، طبقي ايلاينر اسود وارسمي بواسطة الكحل الاسود خطاً عند الرموش السفلية، ومن ثمّ طبقي تحته الظلال الورديّة.

وبما ان المكياج الخفيف يتميّز بنعومته، عليك اذاً ان تبتعدي عن الالوان الصاخبة والدرجات الكثيرة والبريق بغية المحافظة على نعومة المكياج.

وعند الانتهاء من تطبيق اي شادو مورفي عليك ان تطبقي الرموش بالماسكارا السوداء لتطويلها وجعلها اكثر كثافة، وهي القادرة بلمسات خفيفة وبسيطة اعطاء نتائج مذهلة.

وفي حال كنت تعانين من حواجب خفيفة، يمكنك استخدام الجل او القلم لتحديد الحواجب وملئها للحصول على شكل طبيعي يصعب التفرقة فيه مقارنة مع الشكل الحقيقي، وهذه الخطوة تجمّل كثيراً مكياج العيون.

3- مكياج خفيف بناتي لدوامات العمل والاطلالات اليومية

مكياج بنات خفيف لاطلالتك اليومية

طبقي في اولى خطوات المكياج الخفيف والناعم وبعد وضع كريم المرطّب، توزيع كريم الاساس على البشرة والرقبة للحصول على اطلالة مشرقة ونضرة وخالية من الشوائب والعيوب، هذا ويمكنك استخدام تقنية الكونتورينغ لتضليل الامور السيئة في شكل الوجه والاضاءة على الملامح الجميلة منه. او الهايلايتر لاخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة وعلامات التعب والارهاق والتقدّم في السنّ.

وبالنسبة الى مكياج العيون، طبقي اولاً اي شادو ابيض اللون على الجفن العلوي المتحرّك، ومن ثمّ استعيني بظلال العيون البرتقالي الداكن، وطبقيه عند حدود الجفنين الثابت والمتحرك، واجعلي لونه يتداخل مع الابيض عند الجفن المتحرّك.

بعد هذه الخطوات، طبقي اي شادو بنيّ اللون بدرجة فاتحة، عند الجهة الداخلية من الجفن المتحرّك وصولاً حتى الزاوية الخارجية ولكن إحرصي على ألا تطبّقيه عند زاوية العين الداخلية.

ومن ثمّ، إستعيني بالظلال البنية الداكنة لتحديد خط الأيلاينر ورسمه فوق خط الرموش العلوي. وطبّقي بعدها ظلال العيون البنية الداكنة عند طرف الجفن العلوي المتحرّك وصولاً حتى الزاوية الخارجية. ثم بواسطة الكحل الأسود أو الظلال السوداء اللون حددي الخط الذي رسمته فوق خط الرموش العلوي وارسمي خطاً مماثلاُ عند طرف خط الرموش السفلي.

ولك ان تختاري الوان اي شدو المطلوبة للحصول على مكياج عيون بناتي خفيف، وذلك من اي شدو مورفي الشهيرة بباليتات مكياج العيون والظلال بشكل خاصّ.

وعند الانتهاء، طبقي الماسكار على الرموش لتطويلها وتكثيفها، واملأي الفراغات في حاجبيك بواسطة قلم او جل تحديد الحواجب، وضعي بلاش زهري اللون لكسر لون البشرة الموحّد واعطاء الوجه بعض اللون.

وعلى صعيد مكياج الشفاه، اختاري ارواج من ماركة فخمة بتركيبة كريمية سهلة الانسياب والتطبيق وسلسة جدّاً عند وضعها، والتي تقاوم المياه والطعام والطقس الحار وتبقى بثباتها وشكلها ولونها لساعات طويلة.

4- الوان مكياج خفيف 2018 وابرز الصيحات الرائجة

مكياج بنات خفيف لاطلالتك اليومية

تختلف موضة المكياج بين سنة واخرى، حتى في الالوان المعتمدة، اذ دخلت الى ساحة المكياج والجمال مجموعة من الالوان العصرية والجريئة والقوية والثقيلة التي اخرجت المرأة من اللوكات التي تقتصر على الاسود والرمادي والذهبي في كل المناسبات ولا سيما في الاعراس، ولكن اذا كنت تفضلين المكياج الخفيف فهناك الكثير من الوان اش شدو يمكنك استخدامها في المكياج الذي تبحثين عنه.

ومن الالوان الرائجة هذه السنة، البنفسجي والوردي، والازرق خصوصاً في فصل الصيف، بالنسبة الى مكياج العيون، في حين تتعدد الالوان في مكياج الشفاه، منها الموف الداكن لاطلالة جريئة ومكياج ثقيل، وهناك الالوان الفاتحة التي تستخدم اكثر في المكياج الخفيف والناعم، ولكن يمكن اعتماد عملية المزج والخلط للحصول على اطلالة رائعة ومميزة ومختلفة، قادرة من خلالها على لفت الانظار رغم بساطة المكياج.

وللحصول على الالوان المطلوبة التي تتلاءم مع مختلف انواع مكياج العيون، يمكنك اللجوء الى اي شدو ميرفي 35W التي تتكوّن من خمسة وثلاثين لوناً ما بين اللامع والمطفي، وتعدّ هذه الباليت من اي شدو ميرفي مثاليّة لمحبي الالوان البرونزية، واللالوان الدافئة والهادئة، مثل الوردي والمشمشي، كما تحتوي الباليت من اي شدو ميرفي على كلّ ما تريدين من ظلال للدمج، والاضاءة.

اقرأي المزيد: اليك طريقة عمل مكياج حلو وخفيف يجدد ثقتك بإطلالتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية