بالخطوات: مكياج دخاني للعيون الصغيره خيارك الأمثل لإطلالة تحبس الأنفاس

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال:

ias

  1. معنى المكياج الدخاني
  2. طريقة عمل مكياج دخاني للعيون الصغيرة

تتعدد أنواع المكياج التي يمكنك اعتمادها ولكل إطلالة مكياج مناسب لها. فمثلاً يعتبر المكياج الناعم والترابي مثالياً لإطلالاتك اليومية والكاجوال بينما يعتبر المكياج الدخاني أي السموكي مثالياً للسهرات والمناسبات الفخمة.

وفي هذا الإطار، قررت ياسمينة ان تعلمك طريقة عمل المكياج الدخاني للعيون الصغيرة بالخطوات السهلة السريعة إضافة إلى كل ما تحتاجين معرفته من نصائح ومعلومات عن هذا النوع من المكياج لتتقني طريقة عمله في البيت من دون الحاجة إلى زيارة خبراء التجميل والمكياج.

1- معنى المكياج الدخاني

مكياج دخاني للعيون الصغيره

يتميز المكياج الدخاني بالاستخدام الكثيف لظلا ل العيون بالألوان الداكنة أوالفاتحة ويهدف إلى تغطية كامل الجفن بشكل دخاني مهما كان لون ظلال العيون الذي اخترته. يضفي المكياج الدخاني غموضاً وجاذبية على إطلالتك ويعمل على إبراز جمال العينين ولونهما ويسّلط الضوء عليهما. فإضافة إلى ظلال العيون، يتميز المكياج السموكي بخط الأيلاينر الذي يحدد شكل العينين ويعزز جمالهما وبرسمة الحواجب الصحيحة وبالمسكرا السوداء التي تمنحك رموش طويلة وكثيفة وخاصة ماسكرا ايسنس.

وتجدر الإشارة إلى أنه أسلوب المكياج الوحيد الذي يمنحك إطلالة مثالية كلها سحراً ويمكنك اعتماده في إطلالاتك اليومية والسهرات والمناسبات. كذلك، تختلف طريقة وضعه بحسب شكل عينيك.

اقرأي المزيد: مكياج سموكي ناعم على طريقة النجمات بخطوات

2- طريقة عمل مكياج دخاني مسحوب للعيون الصغيرة

مكياج دخاني للعيون الصغيره

تختلف طريقة وضع المكياج الدخاني للعيون الصغيرة عن أشكال عيون أخرى لذلك تابعي الخطوات التالية لتتعلمي تطبيقه:

كريم أساس:

اختاري كريم الأساس أي الفاونديشن بدرجة لون قريبة إلى لون بشرتك وطبقيه بواسطة أسفنجة البيوتي بلندر على بشرتك لتوحيد لون الوجه.

ظلال العيون:

اختاري ظلال عيون باللون البيج وطبقيه على الجفن المتحرك والثابت لتوحيد لون العين. في الخطوة الثانية، اختاري اللون الذي تريدينه وطبقيه على كامل الجفن المتحرك ثمّ قومي برسم مثلث عند زاوية العين الخارجية لسحبها وتكبيرها.

في الخطوة التالية، ارسمي مثلث عند زاوية العين الداخلية أيضاً لتكبيرها ثمّ طبقي ظلال باللون الأسود عند زاوية العين الخارجية بطريقة خفيفة لا تتعدى الجفن المتحرك واحرصي أن تبرز المثلث الذي رسمته. ولا تنسي تطبيق ظلال بألوان فاتحة عند زاوية العين الداخلية لتوسيعها.

أيلاينر:

حددي عينيك بواسطة قلم الأيلاينر من خلال رسم خط رفيع ابتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً إلى زاوية العين الخارجية ثمّ ادمجي الأيلاينر بالظلال السموكي بواسطة فرشاة مكياج. وأيضاً ارسمي خط تحت خط الرموش السفلي.

الكحل:

ضعي الكحل البيج داخل العين لتكبيرها.

الرموش:

ركبي الرموش الإصطناعية لتكثيف رموشك وتطويلها ثمّ استخدمي ماسكرا ايسنس وضعي طبقة واحدة منه لتحصلي على إطلالة ساحرة وطبيعية.

اقرأي المزيد: سحر ورونق النظرات مع مكياج سموكي للعيون الصغيره

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية