تعلمي كيفية تطبيق مكياج سموكي اسود خفيف بالصور لعيون جذابة

مكياج سموكي اسود خفيف بالصور لعيون جذابة

تذهب عادة المرأة الى اعتماد مكياج سموكي في السهرات والمناسبات السعيدة وحفلات الزفاف، لأنه من المكياج الذي يمكن التحكّم بقوّته ونعومته، خصوصاً انه يرتكز على ماكياج العيون والنظرات الساحرة التي من شأنها ان تؤثّر كثيراً على الاطلالة وتمنحها الروعة والاناقة والشياكة المطلوبة.

ias

ولأنّ المكياج السموكي مرغوب به خصوصاً عند المرأة العربيّة، ستعرفك ياسمينة على المعلومات الآتية لتحصلي على اطلالة جذابة وجميلة ومميزة وراقية في المناسبات كلّها:

  1. طريقة عمل مكياج عيون سموكي بالصور
  2. مكياج عيون اسود
  3. مكياج سموكي خفيف

1- طريقة عمل مكياج عيون سموكي بالصور

اذا كنت تريدين تطبيق مكياج سموكي فخم للسهرات والمناسبات الانيقة والراقية، يجب اتباع بعض الخطوات الاساسيّة، اذ عليك اولاً ان تقومي بتحديد الحواجب وبإمكانك مثلاً في هذا السياق ان تستخدمي جل حواجب انستازيا فهو من انواع الجل التي تمنح حاجبيك مظهراً طبيعيّاً ومن شأنها ملئ كل الفراغات والبقاء لوقت طويل محافظة على لونها الاساسيّ.

من ناحية ثانية، وبعد استخدام جل حواجب انستازيا، تطبيق الكونسيلير قبل وضع ظلال عيون وبإمكانك هنا ان تستخدمي كونسيلر ماك Mac فهو يتمتع بخصائص جمالية كثيرة من شأنك الاستفادة منها. وبعد كونسيلر ماك Mac وتطبيقه بشكل اطار حول الحاجبين، عليك استخدام فرشاة مسطحة لتطبيق ظلال العيون باللون الذي تختاريه سواء الاسود او الذهبي او الفضيّ او اعتماد اسلوب الدمج الذي بات رائجاً في عالم مكياج العيون، وعليك استخدام الظلال الاسود عند زاوية العين الخارجيّة وعند كسرة الجفن العلوي، في حين عليك ان تضعي الظلال الملون عند الجفن العلوي المتحرّك.

وبهذه الطريقة ستحصلين على مكياج سموكي ونظرات ساحرة وجذابة من شأنها ان تلفت جميع الانظار لتكوني الاجمل دائماً.

اقرأي المزيد: اكتشفي طريقة عمل مكياج السموكي للعيون الصغيره والواسعة

2- مكياج عيون اسود

مكياج سموكي اسود خفيف بالصور لعيون جذابة

يعدّ اللون الاسود من اكثر الالوان اعتماداً في مكياج العيون فهو من الالوان الراقية والجذابة في الوقت نفسه كما انه من شأنه ان يزيد الاطلالة فخامة وروعة وشياكة بالاضافة الى انه من الالوان التي تليق مع عدد كبير من الوان الملابس والازياء والشعر حتّى.

وللحصول على مكياج عيون اسود يفضل دائماً استخدام كحل اسود داخل العين والايلاينر الاسود مع ظلال العيون السوداء والتي يمكن دمجها مع الوان اخرى لاطلالة عصرية وجذابة ومن ابرز صيحات المكياج.

وهذا المكياج يمكنك ان تتحكمي به بالطريقة التي ترينها الانسب لك ولشخصيتك ولملابسك والمناسبة التي تتحضرين للذهاب اليها والمشاركة بها. من هنا يعدّ هذا المكياج من انواع المكياج السموكي الانسب للسهرات والمناسبات والحفلات بشكل عام.

اقرأي المزيد: بخطوات سهلة وبسيطة اتقني طريقة تطبيق مكياج سموكي اسود وذهبي

3- مكياج سموكي خفيف

مكياج سموكي اسود خفيف بالصور لعيون جذابة

اذا كنت تريدين تطبيق مكياج خفيف للعمل او المناسبات العادية او لأي مكان لا يتطلّب وضع مكياج قوي، يمكنك تطبيق مكياج سموكي خفيف فهو من انواع المكياج التي تظهر جمال العينين وتمنحك اطلالة ناعمة وفخمة في الوقت نفسه.

ولتطبيق مكياج سموكي خفيف عليك في بادئ الامر تطبيق كريم اساس لاخفاء العيوب والشوائب عن البشرة ووضع الكونسيلر. ومن ثم قومي برسم خط على الجفن العلوي المتحرك بمحاذاة الرموش بواسطة قلم الكحل البني، وبواسطة فرشاة مسطحة قومي بدمج اللون البني حتى يغطي الجفن العلوي، وبعدها طبقي ظلال العيون البني الداكن ليصل حتى طية العين والزاوية الخارجيّة منها.

بالاضافة الى ذلك، طبقي لون البنفسجي الداكن وسط الجفن وقومي بدمج الالوان، وبتحديد الجفن السفلي من خلال رسم خط بمحاذاة الرموش من الزاوية الداخلية حتى الخارجية منها واملأي الفراغات بين الشعيرات. وعندها قومي بتوزيع اللون على الرموش السفلية لمنحها الكثافة المطلوبة.

بعد هذه الخطوات قومي بتمرير قلم الكحل الاسود على الجفن السفلي من الداخل، ومرري ظلال العيون باللون البيج عند عظمة العين تحت الحاجبين، وعندها طبقي القليل من ظلال العيون باللون الذهبي على الجفن العلوي. واخيراً ضعي الماسكارا على الرموش لتكثيفها وتطويلها.

اقرأي المزيد: مكياج سموكي ناعم على طريقة النجمات بخطوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية