ممنوعات الاتيكيت في غذاء العمل

غذاء العمل

غذاء العمل

بحسب الاتيكيت، قد يتحتّم عليك يوماً أن تعقدي غذاء عمل في مسيرتك المهنية، لذا تحاول تزويدك بأهمّ النقاط التي يجدر بك أن تبقيها في رأسك، وتلك التي يجدر بك اجتنابها ووضعها في خانة الممنوعات. 

ias

 

                                         اصول حجوزات المطاعم في دفاتر الاتيكيت 

 

– التأخّر: إن كان عدم احترام الوقت أكثر التصرفات التي تحذّر منها الاتيكيت وتبغضها فكيف بالحري حين يتعلّق الأمر باجتماع عمل؟ لذا النصيحة هي ألا تصلي في الدقيقية الأخيرة للموعد والمحدد وتركضي في المطعم وتتعثّري في سيرك ويتحتمّ عليك تقديم الأعذار أو الأسوأ من ذلك ان تتأخّري وتصلك رسالة نصية ويتمّ الاتّصال بك. تذكّري أنّه لا مانع أبداً من الوصول أبكر من الموعد بدقائق. 

 

– الجلوس الجانبي: بغضّ النظر عن الطريقة التي تفضلينها في الجلوس بين صديقاتك وأفراد أسرتك يهمّ الاتيكيت أن تنصحك الجلوس في وسط الكرسي تماماً كي لا يختلّ توازنك، على ألا تنزلقي على المائدة أو تلقي بكوع يدك عليها. 

 

                                     اجلسي كالملكة ببعض الخطوات!

 

– اختيار الطعام: تذكّري عزيزتي أنّك في غذاء عمل فلا يجوز أبداً أن تضّيعي ساعات وأنت تدققين في قائمة الطعام كي تكتشفي ماذا تشتهين أو تريدين. إضافةً الى ذلك لا تطلبي أطباقاً تربكك خلال تناولها كالباستا أو جوانج الدجاج مثلاً، ولا تكثري من الأطباق من حولك كونك لست في جلسة للتذوّق بل أنت في اجتماع. 

 

– آداب المائدة:  ايّاك أن تخفقي في احترام آداب المائدة وخصوصاً عدم التحدّث وفمك ملآن وألا تتناولي بيدك سوى الخبز، ألا تأكلي بأدواتك من الطبق الأساسي وغيرها من القواعد العامّة التي يشدد عليها البروتوكول. 

 

                                    أهمّ قواعد الاتيكيت لآداب المائدة

 

– الرسميات: إن كان غذاء العمل غرضه التخفيف من التوتّر بين العملاء فهذا لا يعني أبداً أنّه من المسموح كسر الرسميات وتخطّي الموضوع الأساسي في الحديث والإنغماس في الاحاديث الجانبية أو كسر الرسميات بين الموجودين. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية