من أسبوع الأزياء الراقية في باريس، إليكِ موضة الأحذية لصيف 2014!

تابعنا أسبوع الأزياء الراقية في باريس الخاصّ بموسم صيف 2014 واكتشفنا موضة الفساتين الرائجة في الموسم المقبل وأبرز الألوان المسيطرة على أزياء الهوت كوتور ولكن لم نطلعك على أبرز موديلات الأحذية التي رأيناها خلال هذا الأسبوع، فما هي موضة الأحذية لصيف 2014 التي لاحظناها في عروض الأزياء الراقية؟ إكتشفي هنا!

ias

1- موضة الأحذية الرياضيّة: من الواضح أنّ الأحذية الرياضيّة هي المسيطرة على عالم الموضة في صيف 2014 وقد تكلّمنا سابقاً عن هذه الموضة ودار CHANEL أكّدت لنا أنّ هذه الموضة هي الطاغية كما شرّع لها كارل لاغرفلد دخولها عالم الهوت كوتور، سامحاً لكلّ عاشقات الموضة بارتداء الأحذية الرياضيّة مع الفساتين الراقية والرسمية.

2- موضة الأحذية المسطّحة الرياضيّة: من عرض أزياءChristian Dior، لاحظنا أنّ راف سايمونز أراد أيضاً أن يعلن الأحذية المسطّحة موضة رسمية، فقدّم في عرضه للأزياء الراقية، مجموعة من الأحذية المسطّحة التي تأتي على شكل الأحذية الرياضيّة والباليرينا.

3- موضة الأحذية الميتاليكيّة: ليست هذه الموضة بجديدة، فقط كانت رائجة في الموسم الماضي إنما يبدو أنّها مستمرّة في صيف 2014 مع Versace وديور، حيث رأينا في عرض ديور، الأحذية الميتاليكيّة بأسلوب أحذية الـ Loafers فيما أتت في عرض أزياء فيرساتشي مروّسة وبكعب رفيع.

4- موضة الأحذية طويلة الساق: برزت هذه الموضة في موسم شتاء 2014 لا سيّما الأحذية التي يصل طولها فوق حدّ الركبة ولكن يبدو أنّ دار Maison Martin Margiela أرادت أن تبقي هذه الموضة في موسم الصيف ولكن بطول أقصر مع الحفاظ على القماش الشتويّ أي قماش المخمل فيما أرادت دار On aura Tout vu أن تقدّم هذه الأحذية بموضة الميتاليك وأحذية المحارب أو الدراجة النارية حيث رأينا في عرضها أحذية الـ Combat Shoes ولكن ميتاليكيّة.

5- موضة الأحذية المشبّكة: من عرض أزياء Jean Paul Gaultier، لاحظنا اعتماد موضة الـ Mesh أي الأقمشة المشبّكة في تصميم الأحذية، هذه الموضة التي تسيطر على عالم الأزياء في صيف 2014، حيث رأينا أحذية مشبّكة غريبة تطغى على مجموعة غولتييه.

6- موضة الأحذية البلاستيكيّة: إنّ أحذية الـ PVC ليست بجديدة، فقد برزت في الموسم الماضي ولكنّها تبدو مستمرّة أيضاً في موسم صيف 2014 مع جان بول غولتييه وفيرساتشي.

7- موضة الأحذية المروّسة: تكلّمنا كثيراً عن هذه الموضة وذكرنا لكِ أنّها الأبرز هذا الموسم وهذا ما أكّده لناإيلي صعب الذي قدّمها مزيّنة بالورود و Giambatista Valli الذي قدّمها لنا ميتاليكيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية