من باريس، إليكِ مجموعة أزياء Chloe لشتاء 2016!

عهد جديد لدار Chloe بدأنا برؤيته الموسم الماضي وها هو يترسّخ جيّداً هذا الموسم مع مجموعة شتاء 2016 التي أتت مختلفة تماماً عما تعوّدنا على رؤيته في عروض أزياء كلوي السابقة والتي كانت تتّسم تصاميم الدار بالأنوثة الطاغية والأزياء الناعمة، هذا الستايل الذي تبدّل هذا الموسم ليأتي بدلاً منه أسلوباً أكثر حيويّة، الأمر الذي ينذرنا بامرأة جديدة من كلوي، إنّها المرأة العصريّة والأنيقة التي يحاول Waight Keller تقديمها.

ias

بالفعل، نجح المصمّم الرئيسي والتنفيذي لدار كلوي، Waight Keller بتقديم ستايلاً جديداً للدار محاكياً المرأة العصريّة ومشيراً قبيل العرض الى أن لكي يكون الأسلوب عصرياً يجب أن يأتي واقعياً، هذا المفهوم عكسته التصاميم بامتياز إذ اتّسمت بالحيويّة والعمليّة فقد بدت Wearable أي تناسب إطلالة المرأة اليوميّة.

بالصور، اليك أشهر حقيبة كلوي لشتاء 2015

إذاً وبالتزامن مع احتفال العالم بيوم المرأة العالميّ وتقديراً لها، أتت مجموعة كلوي لتعبّر عن المرأة العاملة والعصريّة التي تبحث عن الإطلالة الحيويّة ولكن الأنيقة في الوقت ذاته، هذه المجموعة التي لم نتمكّن غضّ النظر عنها خلال أسبوع الموضة الباريسيّ.

إذا أردنا الغوص أكثر في الصيحات التي برزت في هذه المجموعة، فيمكن القول إنّ صيحات متجدّدة برزت وميّزت هذه المجموعة نذكر منها المعاطف الماكسي الطويلة التي أتت في الكثير من الأحيان بموضة الـ Plaid أي مقطّعة كما لفتنا استمرار موضة السترات على شكل الكاب أو المشلح، هذه السترات التي أتت بأكمام واسعة كأكمام المشلح.

بالصور، اليك ازياء كلوي لصيف 2015

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن أن ننسى موضة ربطة العنق التي رافقت إطلالات عارضات الأزياء للدلالة على أسلوب المرأة الرجل الذي سيطر على المجموعة كما على الستايل الحيويّ الذي اختارته دار كلوي لهذه المجموعة، هذا من دون أن ننسى موضة البذلات الرسمية التي تمثّلت بالسروال الواسع بقصّة الـ Flare المنسّق مع السترة ذات النقشة أو الطبعة ذاتها والتي أتت مزيّنة بحزام رفيع على الخصر، تمّ ربطه بطريقة تعوّدنا عليها في مواسم سابقة.

إلى جانب ذلك، لاحظنا موضة الشورت الحريريّ الذي يشبه شورت ملابس النوم، وقد تمّ تنسيقه إما مع الكنزات الناعمة إما مع السترات وكأنّ دار كلوي تريد أن تعلن عودة موضة ملابس النوم إنما مع الشورت الحريريّ فقط وليس موضة البيجاما.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، موضة الكاب المزيّن عند الأطرف بالشراريب أي بموضة الـ Fringe كما موضة الفساتين الماكسي المطبّعة التي تأتي بأسلوب الجيبسي بالإضافة إلى الفساتين المخمليّة بموضة الـ Velvet التي عكست ستايل الجيبسي والحقبات السابقة.

تابعي هنا عروض ازياء شتاء 2016 من اسبوع الموضة الباريسي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية