من بينها رشه على الجلد مباشرةً... أخطاء تقع فيها المرأة أثناء تطبيقها العطر!

من بينها رشه على الجلد مباشرةً... أخطاء تقع فيها المرأة أثناء تطبيقها العطر!

على عكس ما تعتقدين، يملك العطر أهمية كبيرة في المجال الجمالي خصوصاً بعد أن تبيّن أنه يؤثر كثيراً على نفسيتك كما أنه يعتبر عامل جذب للرجال. وإن تطبيق العطر يفرض عليك الالتزام ببعض الشروط ومنها مثلاً اختيار العطر المناسب لنوع بشرتك وبحسب الفصول، إذ إن العطر المناسب للشتاء يختلف عن ذلك المناسب للصيف.

ias

ولكن هل تعلمين أن ثمّة أخطاء ترتكبينها أثناء تطبيق العطر تفسد رائحته وتضّر ببشرتك أيضاً؟ في ما يلي، تستعرض لك ياسمينة لائحة بأبرز الأخطاء التي ترتكبينها أثناء تطبيق العطر:

1- تطبيقه على الجلد مباشرةً: من أبرز الأخطاء التي ترتكبها المرأة أثناء تطبيق العطر هي رشّه على الجلد مباشرةً خصوصاً على العنق لضمان دوام الرائحة. فقد تبين أن هذه العادة، تسبب شيخوخة البشرة والعنق، وهذا ما يجعلك تبدين أكبر سناً.

2- رشه في المناطق التي تتعرض للشمس: كذلك من الاخطاء التي تتركبينها عند تطبيق العطر والتي ثبت أنها تضرّ ببشرتك وتفسد رائحته، هي رشه في المناطق التي تتعرض للشمس كالعنق والذراعين والشعر. لذا، ينصحك الخبراء برش العنق في المناطق التي لا تتعرض للشمس ومنها وراء الاذنين مثلاً.

3- تطبيق أكثر من عطر: تعتقد بعض النساء أن استخدام أكثر من عطر هو بالامر الرائع لأنه أولاً يساهم في تركيز الرائحة أكثر وثانياً يساعدها في خلق هويتها الخاصة في العطور. لكن الخبراء لا ينصحون بذلك أبداً، لأن خلط العطر والروائح ليس محبذاً أبداً، وغالباً ما يكون السبب المباشر لشعورك بدوار الرأس.

اقرئي المزيد: كيف تعرفين أنّه يحب العطر الذي تستعملينه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية