نجمات عربيات اتهمن بالعنصرية بعد تصريحات وتصرفات مثيرة للجدل

مصدر الصورة: حساب نانسي عجرم على انستغرام nancyajram@

نخبرك عن نجمات عربيات اتهمن بالعنصرية بعد تصريحات وتصرفات مثيرة للجدل، لاحظها الجمهور في الفيديوهات، أو منشورات شاركنها على حسابات التواصل الاجتماعي، أو مقابلات أُجريَت معهنّ. وعلى عكس ذلك، لفتتنا سابقًا سعوديّات تضامنّ مع الحملة العالمية ضدّ العنصرية على السوشيال ميديا.

ias

منهنّ لم يكنّ يقصدن ذلك، وغيرهنّ عبّرن بكلّ صراحة عن آراء أثبتت أنّ لديهنّ ميولًا كبيرًا نحو العنصريّة، وفي ما يلي، أبرزهنّ.

نانسي عجرم

منذ أيام، نشرت نانسي عجرم فيديو لها وهي تتجوّل بوجه ببشرة داكنة، بعدما لوّنته بمساحيق التجميل. وقد اعتبر عدد من المتابعين أنّها بذلك استولت على ثقافة أصحاب البشرة الداكنة، ووُصفت بأنها عنصريّة تجاههم.

ميريام فارس

عندما أطلقت ميريام فارس فيديو كليب أغنية “قومي” في العام 2018، تعرّضت لانتقادات كثيرة بعدما اتّهمها البعض بالعنصريّة، لأنها أطلّت في الفيديو على هيئة امرأة إفريقيّة، ولكن ما أثار الغضب ليس ملابسها وأكسسواراتها، إنّما إطلالتها ببشرة سوداء، الأمر الذي وصفه البعض بالمقزّز وقلّة الأخلاق والعنصريّة.

سندس القطان

تعرّضت سندس القطان لموجة كبيرة من الانتقادات إثر تصريحها عن رفض ترك جواز السفر مع العاملة المنزلية، وذلك منذ حوالي 4 سنوات. هذا الأمر أثار غضب ماركات عالمية أيضًا، مثل شركتي التجميل MAC وShiseido، اللتين أنهيتا آنذاك علاقتهما بها رفضًا منهما لدعم تصريحات القطان.

ديانا كرزون

كشفت ديانا كرزون عن رفضها لحرية العاملات المنزليات، إذ أشارت في لقاء لها أنّ السماح للعاملة الأجنبية بالخروج من المنزل سيفتح أمامها فرص للقاء أناس قد يحرّضونها على القيام بأعمال غير قانونية قد تتسبب بمشاكل لكفيلها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية