سعوديات يتضامنّ مع الحملة العالمية ضد العنصرية على السوشال ميديا

مشهورات سعوديات يتداولن وسم  #blackouttuesdayتضامناً ضد العنصرية

ليست السعودية بمعزل عن العالم، فبعدما تصدرت أخبار المظاهرات في أمريكا احتجاجاً على مقتل المواطن الأمريكي أفريقي الأصل جورج فلويد، تداولت شخصيات سعودية معروفة منشورات ضد العنصرية تماماً كالمشاهير العرب الذين شاركوا بحملة ضد العنصرية.

ias

تضامناً مع قضية جورج فلويد، وتنديداً بالعنصرية، تفاعلت العديد من المشهورات السعوديات على قنوات مواقع التواصل الإجتماعي بنشر منشورات لتضامن ضد العنصرية.

صور ومنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي

مواكبة للأحداث الحالية ومع اندلاع نيران المظاهرات والاحتجاجات في أمريكا، تستعرض لك ياسمينة أبرز الشخصيات السعودية التي قدمت دعمها لقضية جورج فلويد، الذي توفي على أثر تعرضه للعنف من قِبل شرطي في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، والذي أجمع الجميع أن سبب مقتله يرجع إلى العنصرية ضد ذوي البشرة السوداء التي ما زالت متغلغلة في المجتمع الأمريكي، وبالحديث عن العنصرية اطلعي على شركات تجميل عالمية قاطعت خبيرة الماكياج الكويتية سندس القطان.

صفحة سوداء

بمنشور يحمل صفحة سوداء خالية تضامن العديد من الشخصيات المعروفة على مواقع التواصل الإجتماعي مع هذه القضية العالمية، واللواتي كانت على رأسهن راقصة البالية السعودية سميرة الخميس samiralkhamis@ ، والمقدمة والمدربة هيا الصوان hayasawan_official@، حيث أرفقتا عبارة "Muted. Not silent, but listening and learning " وهاشتاغ #blackouttuesday، الذي رمز إلى حملة موسعة شنها العديد من المشاهير من حول العالم لدعم أصحاب البشرة السمراء ونبذ العنصرية والتميز العرقي.

يارا النملة وريهام أبو فرج

View this post on Instagram

#blackouttuesday 🖤

A post shared by Yara Alnamlah يارا النملة (@yaralnamlah) on

الهاشتاغ ذاتها شاركتها خبيرة التجميل السعودية يارا النملة yaralnamlah@ من خلال منشور مع متابعيها على إنستغرام تضامناً مع القضية، وحصد المنشور الكثير من الإعجابات والتعليقات، لتقوم بالمثل أيضاً خبيرة المظهر والألوان السعودية ريهام أبو فرج التي نشرت ثلاثة منشورات دعماً للقضية. وهنا تذكري يارا في جلسة تصوير خاصة بياسمينة في الرياض.

ليالي ولما العقيل

View this post on Instagram

#blackouttuesday

A post shared by Lama Alakeel لما العقيل (@lama.alakeel) on

أيضاً شاركت كل من المدونتين السعوديتين ليالي layalimakeover@ ، ولما العقيل lama.alakeel@ المتابعين على انستغرام بمنشورات تضامنية بصور معبرة ضد العنصرية وكانت تحمل الهاشتاغ ذاتها.

بالإضافة إلى ذلك شهد تويتر العديد من المشاركات من رواد الموقع السعوديين الذين تداولوا مقاطع فيديو وصور، عن الاحتجاجات والتضامن ضد العنصرية، مجمعين على أهمية التعبير عن الرأي بطريقة سلمية وحضارية.

وأخيراً اطلعي على بروتوكولات وزارة الموارد البشرية السعودية للوقاية من كورونا في مقرات العمل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية