أهم النصائح لتقشير البشرة بأمان

نصائح تقشير البشرة

للبشرة أهمية كبيرة في منح المرأة إطلالتها المشرقة وإهمالها يؤثر سلباً على شكل الوجه ليفقدك مع الوقت ثقتك بنفسك، لذلك نصائح كثيرة عليك اتخاذها بعين الإعتبار وتطبيقها بخطوات دقيقة مثل الترطيب والتقشير لتحافظي على رونق بشرتك. وهنا تعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح لتقشير البشرة بدقة لاسيما أن الأخير يساهم في تجديد خلايا البشرة وتنقيتها.

ias

إياك وتطبيق المقشر يومياً: لا تظنّي أن تقشير الوجه يومياً سيساهم في تجديد خلايا البشرة بشكل أسرع بل بالعكس سيقضي على بعض الزيوت والإفرازات الضرورية لتنقية البشرة والمحافظة على شبابها إضافة الى أنه يسبب الالتهابات الحادة لذلك، إكتفي باعتماد المقشر من مرتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع واعمدي دائماً الى اختيار المستحضر المناسب لنوع بشرتك.

ماذا عن المقشر والبشرة الحسّاسة: إن كنت من صاحبات البشرة الحسّاسة عليك الاكتفاء باعتماده مرّة واحدة في الأسبوع، اختاريه بتركيبة ناعمة ومن المهم جداً أن يكون معلّباً في مواد بلاستيكية غير مضرّة للبيئة ما يمكن أن يؤثر سلباً على وجهك لأن البشرة الحساسة دقيقة وتتأثر بأمور غير إعتيادية. اختاري إذاً التركيبة الناعمة المستخرجة من البرتقال الذي يدخل أعماق المسام ليجدّدها وينظّفها برقة فتحصلين على الإشراقة المطلوبة.

ماذا عن ما بعد المقشر: بعد عملية التقشير تكون البشرة بكامل جهوزيتها لامتصاص أي مستحضر لذلك الجئي الى اعتماد مصل الفيتامين C ما يمنحها دفعة واحدة منه فتكون كفيلة بإشباعها. انتقلي بعدها فوراً الى اعتماد المرطّب لإعادة زيوت بشرتك الأساسية التي أزالها المقشر.

إتّبعي هذه النصائح المفيدة واعلمي غيرك بها لأن المبالغة في تطبيق المقشر أمر خطير كما أن اعتماده بأطره السليمة أمر عظيم!

إقرئي المزيد: عادات سيئة تؤذي البشرة… تخلصي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية