نصائح عمل مكياج لكل اشكال العيون

اذا شعرت يومًا أن مكياج العيون الذي قمت بتطبيقه لا يليق بعينيك، فذلك لانك لم تعتمدي المكياج المناسب لشكل عينيك. لكل شكل عين مكياج وألوان تليق به، تعرفي عليها مع ياسمينة اليوم في هذا المقال لكي تتمتعي بمكياج وجه خلاب وصحيح.

ias

العيون الجاحظة: لهذا الشكل من العيون يكون جفنكِ المتحرّك مع عينكِ يبرز بشكل كبير أكثر من محيطهما. لذلك، يجب أن تخفّفي من حدّة هذا الجحوظ من خلال إعتماد الألوان الداكنة على الجفن المتحرّك.

العيون المتباعدة: ان المجال بين العينين واسع لذلك يجب أن تختاري الآيلاينر الأسود وتطبّقيه على كل خطّ الرموش العلوي إبتداءً من أقصى نقطة لزاوية العين الداخلية وحاولي مد الايلاينر الى أقصى حد من الزوابا الداخلية. بجب أيضًا أن تحدّدي الحواجب ورسمها كما  يجب أن تطبقي الماسكرا السوداء أو الرموش المستعارة للتخفيف من التباعد.

العيون المتقاربة: تكون العينان المتقاربتان لا مجال بينهما لذلك خفّفي من هذا التقارب من خلال اعتماد مساحة بألوان الظلال الفاتحة أو ألوان النيود عند الزوايا الداخلية للعينين. كأنك توهمين الجميع بأنك تتمتّعي بمساحة بين العينين.

العيون الناعسة: يغطّي الجفن الثابت حدود الجفن المتحرك لذلك يجب خلق مساحة للجفن المتحرك من خلال اعتماد ألوان ظلال متدرّجة من الداكن حتى الفاتح صعوداً.

العيون المسحوبة: تكون العين مسحوبة بشكل عيني الحصان ويليق بهذا الشكل الآيلاينر على الجفن العلوي كما السفلي ولكن من دون وصلهما عند زاوية العين الداخلية  للتخفيف من سحبة العين.

العيون الصغيرة: يجب تكبير العيون الصغيرة من خلال تطبيق الكحل الابيض داخل العين من الاسفل أو عند الظلال الابيض عند الزوايا الداخلية والخارجية. والاهم الابتعاد عن الالوان الداكنة التي تعمل على تصغير العين أكثر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية