6 نصائح لبشرة العروس لم تسمعي عنها من قبل

نصائح لبشرة العروس لم تسمعي عنها من قبل

نخبرك اليوم عن نصائح لبشرة العروس لم تسمعي عنها من قبل، لتحرصي على اتّباعها ولتتمتعي في عرسك ببشرة متألّقة خالية من الشوائب التي تؤثّر على جمالك حتّى ولو أخفيتها بالمكياج، من بينها فوائد إضافة الفيتامينات إلى الكريمات.

ias

عندما تبدأين التحضير لزفافك، بشرتك هي أول ما عليك أن تفكري به، قبل الفستان وقبل أي شيء آخر. فكلما كانت ناعمة، مشرقة وخالية من الشوائب، كلما بدوت أجمل. إضافة إلى روتين العناية بالبشرة الضروري، هناك بعض النصائح التي تجهلها كثيرات تعزز جمالهن، وأبرزها في ما يلي.

يجب أن تبدأي بالعناية ببشرتك قبل أشهر

نصائح لبشرة العروس لم تسمعي عنها من قبل
طبّقي روتين العناية ببشرتك قبل أشهر من الزفاف

أكبر خطأ تقترفينه، إهمال بشرتك لأشهر، وتذكّر العناية بها قبل أسابيع من موعد عرسك، فبهذه الطريقة ستدمّرين جمالها، خصوصًا وأنك تخوضين الكثير من الضغوطات خلال التحضيرات. إذًا، احرصي على تقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين، لتتخلصي من الجلد الميت الذي يتسبب بظهور البثور، واغسليها وطبّقي الكريم المرطب مرتين يوميًّا، والتي يصفها لك طبيب البشرة.

التوتر يتسبب بظهور الحبوب

نصائح لبشرة العروس لم تسمعي عنها من قبل
ابتعدي عن كل ما يوترك لتفادي ظهور الحبوب

ينصح دائمًا اختصاصيو البشرة بتجنب التوتر قدر الإمكان أثناء التحضيرات للزفاف، ذلك لأنّه يتسبب بظهور البثور المزعجة، والحرص على اتّباع كل النصائح التي تبعد التوتر عن العروس، مثل الاسترخاء وممارسة الرياضة والاستعانة بصديقتك أو أختك لمساعدتك قدر الإمكان في التحضيرات.

نظامك الغذائي له تأثير كبير

نصائح لبشرة العروس لم تسمعي عنها من قبل
ابتعدي عن الأطعمة الغير صحية

قبل عرسك بأشهر، امتنعي عن تناول الأطعمة الغنية بالزيوت والسكر، لأنها تتسبب في ظهور مشاكل بالبشرة، وأكثري من اختيار تلك المغذية الغنية بالفيتامينات الضرورية لبشرتك، مثل الخضار والفاكهة والعصائر الطبيعية، التي تعزّز رونق بشرتك وجمالها.

وضع الكريم الواقي من الشمس على الشفاه

نصائح لبشرة العروس لم تسمعي عنها من قبل
العناية بالشفاه ضروري جدًا

كما تحتاج بشرتك إلى الكريم الواقي من الشمس لتفادي أضرار التأثيرات الخارجية، كذلك شفاهك. فاحرصي على تطبيقه عليها أيضًا قبل الخروج من المنزل، لمنعها من الجفاف والتقشر، وللمحافظة على نعومتها ولونها الطبيعي ومنع تصبغها.

تجفيف الوجه بالمحارم بدلًا من المنشفة

نصائح لبشرة العروس لم تسمعي عنها من قبل
المنشفة قد تجرح بشرتك

قلّة هنّ من يعلمن أن تجفيف الوجه بالمحارم أفضل من المنشفة، خصوصًا لصاحبات البشرة الحساسة. فالمنشفة تعدّ قاسية على الوجه، وبالتالي قد تتسبب مرّة بعد مرّة بإحداث جروحات صغيرة لا ترينها في العين المجرّدة، إلا أنها تؤدي إلى ظهور شوائب عدة في البشرة، مثل الجفاف.

إضافة الفيتامينات إلى كريم الوجه

خطوة رائعة على كل عروس القيام بها قبل عرسها، فأضيفي بضعة قطرات الفيتامين E للتخلص من بقع الوجه والكلف، أو الفيتامين A لحماية البشرة من الجفوف وتعزيز ليونتها. إبدأي بتطبيق ذلك قبل أشهر، وستلاحظين كم أن جمالك يزداد يومًا بعد يوم. وبالمناسبة، اطلعي على نصائح للبشرة تبديك أصغر في السن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية