نصائح لتحافظي على جمالكِ طوال رحلة السفر

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن نصائح لتحافظي على جمالكِ طوال رحلة السفر، سواء كانت برفقة زوجكِ أو أفراد عائلتكِ أو صديقاتكِ، إذ يجب أن تعزّزي جمال ملامحكِ الجماليّة، حتى ولو كنت تستعينين بتطبيقات الهاتف التي تحسّن مظهر الصور.

ias

يتأثّر جمالك بالعوامل المختلفة عندما تسافرين إلى دولة أخرى، ولذا عليكِ أن تخصّصي وقتًا للعناية بوجهكِ وشعركِ، تفاديًا لإفساده، وذلك من خلال اتّباع النصائح التالية.

لا تنسي الكريم الواقي من أشعّة الشمس

تطبيق هذا المستحضر ضروريّ حتّى في فصل الشتاء، فهو يقي وجهكِ من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، التلوّث، الغبار ومختلف العوامل الخارجيّة، لتحافظي على نضارتها وتحميها من ظهور الشوائب.

نصائح لتحافظي على جمالك خلال السفر
مصدر الصورة: موقع Freepik

تطبيق الماسك على شعركِ

طبّقي الماسك على شعركِ بعد يوم من وصولكِ إلى وجهتكِ، لتحافظي على ترطيبه ومظهره الصحيّ، وتحميه من التأثّر بعوامل الطقس المختلفة، مثل الرطوبة والحرّ.

عدم تغيير مستحضرات العناية بالشعر

غحرصي على توضيب الشامبو والبلسم وغيرهما من المستحضرات التي تستخدمينها لشعركِ، لأنّ تلك التي تجدينها في حمّام الفندق قد لا تناسب نوعيّته، وبالتالي تؤثّر على صحّته وقد تتسبّب بإفساد مظهره، وهو أمر لا ترغبين حتمًا بحدوثه!

شرب الماء والعصائر الطبيعيّة

من الضرورير أن تحافظي على ترطيب بشرتكِ من الداخل، ولذا، غشربي أقلّه 8 أكواب من المياه يوميًا، وكوبًا أو اثنين من أي عصير فاكهة طبيعيّ وخالٍ من السكّر والموادّ الحافظة، فالعناصر الموجودة فيه الفاكهة تغذّي البشرة، ولهذا السبب يمكن تحضير منها مكعّبات من عصير الفاكهة لنضارة البشرة.

تطبيق القناع المغذّي على البشرة

وضّبي في حقيبتكِ قناعًا مغذيًّا لبشرتكِ، وطبّقيع على بشرتكِ كلّ يومين، لتوفّري لها الترطيب الذي فقدته خلال النهار، والعناصر المغذيّة التي تعزّز نضارتها.

تطبيق روتين العناية بالبشرة يوميًا

تهمل الكثيرات روتين العناية بالبشرة خلال السفر، مع أنّه أهمّ ما عليها القيام به، لأنّ البشرة لا تعتاد بسرعة على تغيّرات الطقس، ولذا تخفّ قدرة مقاومتها للعوامل الخارجية، فتكون النتيجة ظهور آثار غير مرغوبة، مثل التصبّغات الداكنة والجفاف. ويشمل الروتين، تنظيف البشرة صباحًا ومساءً، ومن ثمّ تطبيق السيروم أو التونر، والكريمات المناسبة لنوعيّتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية