نصائح لترطيب فروة الرأس في رمضان وتحسين صحّتها

نصائح لترطيب فروة الرأس في رمضان وتحسين صحّتها

نكشف لك اليوم عن نصائح لترطيب فروة الرأس في رمضان وتحسين صحّتها، حيث أنّ للأسف عدد كبير منا يجهل أنّ هذه الفروة هي بشرة ومن الضروري العناية بها تماما كبشرة الجسم والوجه.

ias

الجفاف الذي يتوقّع أن يصيب البشرة خلال الشهر الفضيل، سينسحب أيضاً على فروة الرأس، لذا من المهم أن تتطلعي على النصائح التي تساهم في إعادة الترطيب إليها وتحسين صحّتها، ما ينعكس إيجابا على قوّة الشعر وحيويّته.

1- الابتعاد عن بعض المنتجات

حين تريدين العناية بفروة رأسك، من المهم جدا تجنب المنتجات التي تحتوي المواد الكحولية او المعطرة او الكيميائية القاسية، لأنها تمتص الرطوبة من شعرك وتزيل الزيوت الطبيعية، وتجعل فروة الرأس جافة وعرضة للتهيج.

2- التركيز على الشامبو الغني بالمواد المرطبة

كل ما ستحتاجين إليه لتعالجي فروة الرأسك الجافة خلال شهر رمضان المبارك هو منحها الرطوبة، وهنا ننصحك بمجموعة سوبريم من هيد اند شولدرز الغنية بزيت الأرغان التي تعزز فروة رأسك بالترطيب وتساعد على الحد من التهيج الناتج عن جفافها. وكنا قد أخبرناك عن كيفية العناية بالشعر بزيت الأرغان خلال شهر رمضان.

3- تناول كمية وافية من المياه خلال ساعات الافطار

من المهم جدا تناول كمية وافية من المياه خلال ساعات الافطار لمنح جسمك الترطيب الذي يحتاجه من الداخل مما سينعكس نسبة عالية من الترطيب على بشرة الوجه والشعر والجسم. 

> فروة الشعر الصحية هي التي لا تعاني من الحكة والاحمرار والتفتت والتهيج والالم وتساقط الشعر المفرط والخالية تماما من القشرة

4- طريقة تدليك الشعر بالشامبو

بدلًا من فرك فروة رأسك عند غسل شعرك بالشامبو ، قومي بتدليكه، فهذه الطريقة تعزز الدورة الدموية فيه من دون أن تؤذي خصلاته.

5- عدم غسل الشعر بشكل مبالغ فيه

ان المبالغة في غسل شعرك يزيل زيوته الطبيعية لذا من الافضل ان تلتزمي بموعد محددا لا يفوق الثلاث او اربع مرات في الأسبوع حتى ولو كان شعرك دهنيا.

6- تناول مكملات الأوميغا 3

رغم من أن الأدلة العلمية لا تثبت ذلك بشكل قاطع ـ ولكن الكثير من الدراسات أشارت إلى أن تناول مكمل زيت السمك يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

تسوّقي مجموعة سوبريم من هيد أند شولدرز من موقع أمازون الامارات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية