نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء من دون استخدام أي كريم!

نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء

نخبرك عن نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء ومنع ظهورها مجدّدًا، والتي يؤكّد أطباء العناية بالبشرة ضرورة عدم إهمالها للتمتّع ببشرة صافية ومتألّقة، خصوصًا وأنها تدمّر جمال الوجه. وبالمناسبة، اتباعها هو من اسرار النجمات لبشرة صافية.

ias

صاحبات البشرة الدهنيّة هنّ أكثر عرضة للمعاناة من ظهور الرؤوس السوداء في الوجه، وذلك بسبب فائض الزيوت التي تفرها البشرة، ولكن ذلك لا يعني أنها لا تظهر في البشرة العادية والجافة. وفي ما يلي، أهم النصائح للتخلص منها!

تطبيق صودا الخبز والماء

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الماء، وبعد غسل وجهك بالمياه الدافئة لتفتيح المسامات، دلّكي المناطق المصابة بالمزيج بحركات دائرية لطيفة لمدّة دقيقتين، ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الدافئة ثم الباردة. كرري الوصفة مرتين في الأأسبوع.

صودا الخبز يعالج الرؤوس السوداء
صودا الخبز يحد من نسبة الافرازات المسببة لظهور الرؤوس السوداء

تنظيف البشرة

احرصي على تنظيف البشرة كلّ صباح ومساء، لتنظيفها من الإفرازات والتلوّثات التي تعرضت لها، والتي تتسبّب بتراكم البثور السوداء.

> استشيري طبيب البشرة ليصف لك مستحضرات بمكوّنات تعالج الرؤوس السوداء.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

قشّري المناطق المصابة بالبثور السوداء مرّة في الأسبوع، فهذه الطريقة تساعد على إزالتها تمامًا في أقلّ من شهر، وبعد التخلّص منها، لا تهملي أبدًا اتّباع خطوات العناية بالبشرة الضرورية.

اتباع لايف ستايل صحي

من الضروري أن تبتعدي عن الأطعمة التي تسبب ظهور شوائب في البشرة، أي تلك الغنية بالزيوت والسكر، وأن تستبدليها بخيارات صحية تجعل بشرتك أجمل، مثل الفاكهة والخضار والحبوب.

تطبيق واقي الشمس

احرصي على تطبيق واقي الحماية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل، وتجنّبي التعرّض للشمس لأنها تعزّز إفراز الزيوت المسؤولة عن ظهور البثور السوداء. وبالمناسبة، إهمال تطبيقه هو من العادات التي تسرّع ظهور التجاعيد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية