اتبعي هذه الخطوات للحصول على أحلى صبغة شعر

نصائح للحصول على احلى صبغة شعر

على خلاف ما يعتقد البعض فإنّ صبغ الشعر هو من أكثر العلوم دقة وصعوبة لأنّه يرتبط في الكثير من العوامل التي تخص الشعر والتي تؤثر فيه بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

ias

إليك هذه النصائح لتحصلي على أحلى صبغة شعر ممكنة.

أولاً: عليك أن تعرفي أن لكل شخص لوناً مميزاً خاصاً به، فما يمكن أن تحبيه على إحدى صديقاتك قد لا يتناسب مع شعرك ولونك كما أنّ استخدامه لا يعني حصولك على النتيجة نفسها، لأنّ اللون يتأثر بالشخص وخصائص شعره. لذلك ابدأي باختيار ما يناسبك أنت فقط.

ثانياً: لا تركزي اختيارك على اللون الذي تظهر فيه العارضة على غلاف الصبغة. ابحثي عن اللائحة المرفقة للصبغة عن الألوان التي ستحصلين عليها وفق لون شعرك الأساسي.

ثالثاً: احرصي على اختيار اللون الذي يناسب لون بشرتك.

رابعاً: إذا احترت في اختيار اللون المناسب لك، اختاري دائماً الأفتح لأن من السهل معالجة الظلال خفيفة اللون عن غيرها فعندها لا تكوني راضية يمكنك تصحيح خيارك.

خامساً: إن كنت تسعين إلى اختبار لوناً جديداً أو تبحثين عن التغيير لفترة قصيرة اختاري الصبغة التي لا تدوم طويلاً والتي تتأثر بالشامبو لتتخلّصي منها سريعاً. واحرصي على اختيار لون لا يختلف كثيراً عن لون شعرك الأساسي.

سادساً: لا تلجأي إلى التغيير الدراماتيكي فجأة، لأنّ القيام بهذا الأمر قد يؤدي إلى نتائج وخيمة لا علاج لها. لذلك ابدأي ببعض الخصل أو احرصي على مشاركة خبير التجميل بأفكارك.

سابعاً: إن كنت تسعين إلى إخفاء الشعر الأبيض عليك أن تتنبّهي إلى اختيار الصبغة الأفتح 3 درجات من شعرك لأنّ الشعر الأبيض يتفاعل مع الصبغة غير الشعر العادي.

ثامناً: انتبهي إلى نوعية شعرك، فالشعر الخشن يحتاج إلى الكثير من الوقت ليتفاعل مع اللون ويتطلّب وقتاً أكثر في علاجه، في حين أنّ الشعر الناعم يأخذ وقتاً أقلّ لامتصاص اللون.

تاسعاً: استخدمي الشامبو المخصص لصبغات الشعر لأنّه يحافظ على اللون أكثر.

اقرأي أيضاً: لن تصدقي فوائد القرنفل على شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية