نصائح وخطوات ماكياج أيلاينر للمبتدئات

نصائح وخطوات مكياج ايلاينر للمبتدئات

هل تشعرين أنك بحاجة لكوبين من القهوة قبل البدء برسم خطّ الأيلاينر بطريقة ثابتة وتصرّين على رسمه لأنه يبرز جمالك بأسلوب طبيعي؟ لا تقلقي لأن هذا الماكياج الناعم بالذات يتطلّب القليل من التمرين ومعرفة بعض الصائح والحيل حتى يصبح بعدها عادة سهلة … من هنا، تعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح وأفضل الخطوات التي تساعد المبتدئات على تطبيق ماكياج الأيلاينر بـأسلوب مثالي من خلال:

ias

تحكّمي ببشرة عينيك من خلال إصبعك: عليك دائماً قبل البدء برسم الأيلاينر إمساك بشرة عينيك وسحبها نحو الأعلى لتصبح مشدودة فتتمكّني من رسم خط مستقيم وسلس.

إختاري قلم الأيلاينر بدلا من السائل: يعد اختيار القلم الأسود أسهل من الأيلاينر السائل لأن تركيبته تجف بسرعة وتساعدك على التحكم أكثر بالرّسمة. صحيح أن الأيلاينر السائل يمنح العين تحديداً غنياً باللون الأسود وأكثر جاذبية إلاّ أن القلم الأسود يبقى أساساً كمبتدئة لتتحكّمي برسمة العين من هنا لو كنت مصرّة على اعتماد السائل ما عليك سوى تعليم خطّ الأيلاينر الذي رسمتيه بالقلم الأسود بتركيبة السائل.

طبّقي الماسكارا قبل اعتماد الأيلاينر: عندما تنطلقين إلى تطبيق الماسكارا لعدة طبقات تحصلين على رموش كثيفة وأكثر قساوة ما يساعدك على اتخاذها حدوداً لرسم الأيلاينر، لذلك إبدئي بتطبيق الخط الرفيع عند زاوية العين الداخلية واستفيدي من شعيرات رموشك القاسية لترسمي بمحاذاتها خطّ الماسكارا فتحصلين بكل تأكيد على رسمة مستقيمة وصحيحة.

إستعيني ببطاقة عمل وارسمي عيون القطة: لو أردت الحصول على ماكياج أيلاينر بأسلوب عيون القطة استعيني ببطاقة عمل، فبعد تطبيق الماسكارا ورسم خطّ الأيلاينر بمحاذاة الرموش حتى آخر العين استعيني بهذه البطاقة وضعيها على زاوية عينك الخارجية بأسلوب مائل نحوى الأعلى وطبّقي خطّ المجنح واحصلي على عيون القطة بأسلوب سهل.

أدمجي خطّ الأيلاينر في حال فشلت في تطبيقه للمرة الأولى: في حال لم تحصلي على الأيلاينر بالأسلوب الذي تريدينه، لا تتخلّصي منه بل استفيدي من الإسفنجة الموجودة من الجهة الثانية من القلم وادمجيه بخفّة لتحصلي على عيون محدّدة بأسلوب طبيعي وجذّاب.

إقرئي المزيد: تقنية الحواجب السموكي الجديدة لاطلالة ماكياج الـ No Make-up

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية