نكشف لك فعالية القهوة لإزالة السيلوليت!

على الرغم من عدم وجود أدلة كافية، ينتشر على الانترنت إشاعات تزعم أنّ القهوة مفيدة لإزالة السيلوليت ويمكن استخدامها كمقشر للبشرة.

ias

تعد القهوة جيدة لاحتوائها على الكافيين ومضادات الأكسدة التي يُفترض أنها جيدة للبشرة عند تطبيقها موضعياً.

يمكن أن يحدث السيلوليت في أي مكان ولكنه يميل إلى أن يكون أكثر انتشارًا في المناطق التي توجد بها الأنسجة الدهنية، مثل الأرداف والفخذين. بمجرد حصولك على السيلوليت، يصبح من الصعب للغاية التخلص منها.

من المعتقد أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يساعد في تمدد الأوعية الدموية ويقلل من ظهور الدمامل الدموية. قد يشد الجلد أيضًا عن طريق تحسين تدفق الدم والتخلص من الماء الزائد. القهوة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة، والتي يُعتقد أنها تساعد على تعزيز لون البشرة بشكلٍ صحي أكثر. وتشمل هذه الفينولات، والمواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد في علاج المشاكل البشرة! 

يمكن أن يساعد ذلك أيضاً في إزالة خلايا الجلد الميتة وإضفاء مزيد من النعومة على البشرة. في حين أن التقشير نفسه لا يمكن التخلص من السيلوليت، إلّا أنّ هذه الآثار قد تقلل من ظهوره.

وفقًا للجمعية الأمريكية للجراحة الجلدية، يساعد التقشي بتمدد أنسجة الجلد لتحسين مظهر السيلوليت. كما أنّ مادة الكافيين مفيدة لزيادة سمك البشرة (الطبقة العليا من الجلد).

كيفية صنع المقشر:

  • امزجي القهوة مع القليل من الماء الساخن حتى تصبح لزجة ويمكن نشرها على البشرة.
  • قومي بالتدليك بلطف على المناطق التي تعانين فيها من السيلوليت.
  • بعد التدليك لبضع دقائق ،نظفي المزيج بالماء.

اقرأي المزيد: تخلصي من بقع وجهك الداكنة قبل حلول العيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية