هالة عجم لياسمينة: ما يتغيّر هو تقنيّة المكياج، وليس الموضة!

حين يجتمع الإبداع البحت مع الخبرة الأكاديميّة العاليّة، يصبح المكياج أرقى الفنون وأكثرها سحراً. وحين يتلألأ الجمال ويسطع بدره بريشة موهبة مصقولة ومتقنة، يتحّول البريق إلى هالة، أو بالأحرى إلى هالة عجم! لقاءٌ مميّز جمع "ياسمينة مع خبيرة التجميل اللبنانيّة الجنسيّة والأميركيّة المنشأ هالة عجم، التي تعاملت مع أكثر الوجوه المعروفة في العالم العربي والعالم، والتي كان آخرها تعاونها مع شيرين في برنامج The Voice، فإليك أهم ما أعلنت عنه هالة خلال اللقاء:

ias

تبدأ هالة عجم حديثها بالتأكيد على نقطة أساسيّة وهي أنّ هدف المكياج هو الحفاظ على جمال ملامح الوجه كما هي، وليس تغييرها أو طمسها، لأنّ الألوان تكمّل الجمال، ولا تبدلّه، والوسيلة للوصول إلى ذلك هو المكياج الناعم وليس الخفيف، فأقوى أشكالالمكياج يمكن استعمالها بخفّة ودقّة. أمّا عن الخطوط العريضة لموضة المكياج تقول هالة:" الوجه يتصدّر الموضة أو ما يطلق عليه بالأجنبيّة(Contouring) منذ التسعينيّات، واليوم موضة الخمسينيّات تعود بقوّة تماماً كإطلالتي ريتا هيورات وإليزابيت تايلور. وعن مكياج السموكي تفسّر هالة أنّه المدخّن غير المحدد، والذي لا يرتكز فقط إلى اللون الأسود، كما تظن غالبيّة النساء، مع أنّها تلفت إلى أنّ كلمة موضة في المكياج ليست دقيقة، لأنّ ما يتغيّر هو تقنيةّ المكياج، وطبيعة تركيباته، الأمر الذي يخلق موضة، وخبراء التجميل هم الذين يصنعون الموضة، وليسوا من يتبعونها.

وعن إيجابيّات التعامل مع الوجوه المعروفة تقول إنها تتمثّل بالانتشار الواسع الذي يحققه خبير التجميل، مع العلم أنّها شخصيّاً ترفص تمييز النجمة عن غيرها من الزبائن، لأنّ النجمة سترحل يوماً ما لا محالة، نسبة لطبيعة عملها الذي يتطلّب منها التغيير، بعكس السيّدة التي تبقى وفيّة لمكياج هالة عجم. ورداً على سؤالنا عن مكياج النجمة المصريّة شيرين تجيب هالة:" شيرين إمراة ذات ملامح كاملة الأنوثة، والمكياج الناعم هو الذي يناسبها بعكس القوي، الذي يمنح وجهها حدّة". وفي نهاية اللقاء فسّرت لنا هالة ما رددته مرارًا عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وهي عبارة مكياج بتقنية الـ3D ، أو الثلاثي الأبعاد، الذي لخّصته بلعبة المكياج مع الضوء، أي مزج ثلاثة ظلال مختلفة على الوجه لحصره وتحديده، وتصحيح شوائبه، فالسيّدة التي تملك وجنتين هابطتين، يمكن رفعهما من خلال هذا المكياج.

تعدك ياسمينة قريباًبصور لمكياج العرائس بتوقيع هالة عجم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية