Yasmina

هذه الحمية اليابانية تخسرك وزناً وتعطيك بشرة نضرة!

هذه الحمية اليابانية تخسرك وزناً وتعطيك بشرة نضرة!

ينتشر بكثرة دايت الـ Okinawa وهي جزيرة استوائية في اليابان تتبع حمية غذائية يُقال إنّها تساهم في طول عمر سكّان المنطقة، حيث انّ هناك نسبة كبيرة تصل لعمر الـ100.

ويدعو الكثير من الأخصائيين اليوم الناس إلى اتباع النظام الغذائي نفسه المتبع من قبل قبيلة المنطقة، وهذا لأنّ القبيلة تمكنت أن تكسر الرقم القياسي لتكون بأعلى معدل عمر في العالم، كما أنّ الدايت المتبع لا يكسب الشخص وزناً أبداً ويعطيه بشرة نضرة وطاقة مناسبة وقوة بدنية!

حمية أوكيناوا التقليدية منخفضة في السعرات الحرارية والدهون بينما تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. إنها تركز على الخضروات ومنتجات الصويا جنبًا إلى جنب مع كميات صغيرة من المعكرونة والأرز واللحم والأسماك. وتحديداً 58 في المائة من الكربوهيدرات، و 15 في المائة من البروتين، و 28 في المائة من الدهون (بما في ذلك 7 في المائة من الدهون المشبعة). يشمل النظام الغذائي الأعشاب والتوابل المعروفة مثل الكركم والقدح.

والدايت في المنطقة مفيد لأنّه مليء بالأطعمة التي تحتوي على العناصر المضادة بالأكسدة. على عكس اليابانيين الآخرين، تستهلك أوكيناوا القليل من الأرز. بدلاً من ذلك، فإن مصدرها الرئيسي من السعرات الحرارية هو البطاطا الحلوة، تليها الحبوب الكاملة والخضروات الغنية بالألياف.

الخضروات (58-60 في المائة): البطاطا الحلوة، والأعشاب البحرية، والملفوف، والجزر، والبامية الصينية، واليقطين، والبابايا الخضراء. الحبوب (33 في المائة): القمح والأرز والمعكرونة أطعمة الصويا (5 في المئة): التوفو والـEdmame اللحوم والمأكولات البحرية (1-2٪): معظمها من الأسماك البيضاء والمأكولات البحرية واللحم الأحمر أخرى (1 في المائة): الشاي والتوابل ما هو أكثر من ذلك ، يتم استهلاك شاي الياسمين بشكل كبير، والتوابل الغنية بمضادات الأكسدة مثل الكركم.

مأكولات ابتعدوا عنها

اللحوم: لحوم البقر والدواجن والمنتجات المصنعة المنتجات الحيوانية: البيض ومنتجات الألبان، بما في ذلك الحليب والجبن والزبدة والزبادي الأطعمة المصنعة: السكريات المكررة، الحبوب، الوجبات الخفيفة، وزيوت الطبخ المصنعة البقوليات: معظم البقوليات ما عدى فول الصويا الأطعمة الأخرى: معظم الفواكه، وكذلك المكسرات والبذور

اقرأي المزيد: شروط السحور الصحي كي لا تكتسبي وزناً في رمضان!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر