Yasmina

هكذا تحافظين على صحتك وأنت تصومين طيلة شهر رمضان!

صحتك في رمضان
صحتك في رمضان

قد يصعب الصيام قليلاً خلال الشهر الفضيل ، خصوصاً خلال ذروة الحرّ. اتبعي هذه النصائح لضمان حصولك على رمضان صحي وتجنّب المشاكل الصحية.

لا تتخطّي الوجبات

تخطّي الوجبات أمر غير محبّذ وخصوصاً وجبة السحور. تناولي النشويات البسيطة كالخبز والبطاطس، لأنّها ستعطيك النشاط طيلة اليوم، وفي حال كنت من اللواتي لا يتمتعوم بشهية في الصباح بشكل عام، احرصي أن تشربي كوب حليب وبعض حبات التمر والمكسرات.

افطري بهدوء ورويّة

عليك كسر صيامك بهدوء تام. مهما كنت جائعة، كلي بهدوء كبير كي لا تدفعي الثمن، على شكل عسر هضم. من جهة ثانية خففي قدر المستطاع من الأطعمة المقلية وتلك الدسمة ولا تجعلي هذه الأطعمة خيارك اليومي على الافطار.

أكثري من الفيتامين ب

لقد أظهرت الدراسات أن تناولك لكمية كبيرة من الفيتامين ب خلال السحور قادر على مدك بنشاط كبير حتّى فترة الافطار. لذلك اعتمدي على المكسرات، الخضار الورقية، البيض ومنتجات الحليب والحبوب.

ابتعدي عن هذه المشروبات

يجب تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين (القهوة والشاي والشوكولاته والمشروبات الغازية وحتى الشاي والقهوة منزوعة الكافيين) فالكافيين يسقط الكالسيوم من الجسم ، مما يجعلك تشعرين بأنك أقل امتلاء طوال الوقت. تجنبي شرب الشاي في السحور ، لأن الشاي يزيد من إفراز الملح في البول ، وهو أمر ضروري لجسمك أثناء الصيام. سيكون المشروب المثالي هو الماء ، أو إذا كنت تشعرين بالجفاف أكثر من المعتاد ، فحاولي إضافة شريحة من الحامض أو الفراولة أو حتى النعناع إلى كوب الماء.

اقرئي المزيد: هل تفكرين بممارسة الرياضة قبل الإفطار؟ اقرئي التالي قبل ان تبدأي!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر