هكذا تستعملين مقشّر الوجه!

طريقة تقشير الوجه | كيفية تطبيق سكراب الوجه

طريقة تقشير الوجه | كيفية تطبيق سكراب الوجه

لا شكّ أن إستعمال المقشّر أيّ السكراب أمر أساسيّ في روتينكِ الجمالي لبشرة نضرة، إلّا أنّه عليكِ الإنتباه لبعض التفاصيل البسيطة التي تجعل إستفادتكِ منه في حدّها الأقصى.

ias

أوّل ما عليكِ التنبّه إليه هو أنّ مقشّر البشرة يتنوّع تحت عدّة معايير منها نوع البشرة، المستخلص الذي يرتكز عليه ودرجة التقشير، لذلك، تأكّدي جيّداً أنّ كلّ هذه المعايير تناسبكِ وإختاري بعناية الأفضل لكِ دون التأثّر بتجربة الأخريات لحدّ كبير، فما يناسب غيركِ قد لا يتناسب مع بشرتكِ.

ولكي تتذكّري دائماً إستعمال المقشّر في روتينكِ الجمالي، إليكِ حيلة صغيرة وبسيطة: ضعيه في مكان ظاهر وتواجهينه يومياً كالحمّام. ولكن في المقابل، لا تفرطي في إستعماله لأنّ تقشير البشرة يومياً قد يتسبّب بأضرار، لذلك، تبقى الفترة الزمنيّة الأمثل والأكثر إعتدالاً هي مرّة في الأسبوع.

وهكذا، تتلخّص عمليّة التقشير بـ3 خطوات:

 

 

قومي بتبليل وجهكِ قليلاً بالماء الفاتر كي تتحاشي الإحتكاك الجاف الذي قد يتسبّب بجرح البشرة.

 

 

طبقّي المقشّر على وجهكِ وإفركي بطريقة دائريّة لإزالة الخلايا الميّتة. تستطيعين الفرك بحدّة أكبر على منطقة الذقن، الأنف والجبين. إنتبهي في المقابل عند فرك منطقة الرقبة حيث يكون الجلد رقيقاً وحساساً.

 

 

أشطفي وجهكِ جيّداً بالماء البارد وأزيلي كلّ بقايا الكريم المقشّر. ستلحظين على الفور الملمس الناعم لبشرتكِ. تأكّدي كذلك من إستعمال المنشفة لتجفيف بشرتكِ وذلك بطريقة التربيت لا المسح.

 

 

تعلّمي أيضاً: بالخطوات، كيفية ازالة الشعر بالخيط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية