هل ازالة الشعر بالشمع يسبب التجاعيد وتلف البشرة؟

هل ازالة الشعر بالشمع يسبب التجاعيد

هل ازالة الشعر بالشمع يسبب التجاعيد وتلف البشرة هو من الاسئلة التي قد تطرحينها على نفسك وياسمينة ستقدم لك الاجابة لتتمكني من الحفاظ على بشرة صافية بلا شوائب. 

ias

1- هل ازالة الشعر بالشمع يسبب التجاعيد؟

ان استخدام الشمع لازالة الشعر الزائد من شأنه ان يؤثر في مرونة البشرة وبالتالي يؤدي الى ترهلها ما يمكن ان يتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على المدى الطويل. من هنا ندعوك الى التنبه لهذا الموضوع وعدم استخدام الشمع على الوجد اكثر من مرة في الاسبوع.

2- اضرار اخرى للشمع على البشرة:

  1. احمرار البشرة: ان استعمال الشمع على البشرة يمكن ان يتسبب في احمرار البشرة، خصوصاً إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، الا ان الاحمرار سيخف مع مرور الوقت، ويمكنك العناية باحمرار البشرة عبر استعمال خلطة ماء الورد.
  2. حروق البشرة: من الضروري ان تتنبهي عند استعمال الشمع على البشرة، من ان تتعرض بشرتك للحروق في حال كانت حرارة الشمع عالية جداً او عند تطبيق الشمع مرتين على المنطقة نفسها.
  3. ظهور بعض الكدمات: ان ازالة شرائح الشمع بسرعة بدون امساك الجلد من شأنه ان يؤدي الى ظهور بعض الكدمات الغامقة على بشرتك. لذلك، ندعوك الى العناية بطريقة ازالة شرائح الشمع ببدون التسبب باية اضرار على البشرة.
  4. البكتيريا: احرضي بشكل اساس على نظافة آلة الشمع خصوصاً في حال كنت متواجدة في مركز التجميل، لان انتقال اية عدوة بكتيرية الى بشرتك من شأنها ان تؤثر في صحتها.

من هنا، فان عند استعمال الشمع لازالة الشعر الزائد من الضروري ان تحرصي على الالتزام ببعض النصائح، وننصحك ايضاً ان تتخلصي من الشعر الزائد بواسطة الليزر كحلٍّ نهائي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية