هل البكاء يجمّل العيون فعلاً؟!

البكاء يجمل العيون

كلّما إغرورقت عينيكِ بالدموع إن لسبب محزن أو مفرح، تتذّكرين مقولة قديمة سمعتها ربّما من جدّتكِ:” لا بأس إبكي، فالبكاء يجمّل العيون!”… فإلى أي مدى تعدّ هذه المقولة صحيحة؟

ias

قد تتساءلين لماذا تبكي النساء أكثر من الرجال؟ وقد سبق وكشفناه لك سابقًأ، لكن إستناداً الى أصول علميّة كما على تجارب الكثيرات، يعتبر البعض أن الكاء يجمل العيون وهذه المقولة ليست صحيحة فقط، بل هي جزءٌ من واقع أكبر، إذ إن للبكاء فوائد عديدة على إطلالتكِ، فإكتشفيها

تجميل العينان

هل لاحظتِ يوماً أنّ عينيكِ تبدوان أكبر وأكثر لماعيّة بعد البكاء؟ ذلك يعود إلى الترطيب الكبير للعين بفضل ذرف الدموع! ولكن في المقابل، إنتبهي من الأثر المنتفخ للعينين بعد البكاء! فللإستمتاع بالنظرة البراقة الناجمة، إغسليهما بالماء البارد وإنتظري بضعة دقائق!

هل البكاء يجمل العيون

إرخاء عضلات الوجه

تخيّلي حجم التوتّر الكبير الذي ينعكس يومياً على عضلات وجهكِ وخصوصاً في منطقة الجبين! البكاء يساعد في هذه الحالة على إرخاء هذا التوتّر وإزالة الإجهاد عن الوجه، ما يعطيكِ ملامح مسترخية ومشرقة ويبعد عنكِ علامات التقدّم بالسنّ.

تكبير الشفاه

 

وهنا لا نتكلّم عن أثرٍ دائم، بل عن العوارض الموقتة التي لا شكّ بأنّكِ لاحظتها ما بعد البكاء، إذ إن  شفاهكِ ستبدو أكثر إنتفاخاً… بديلٌ غريب ولكن محتمل لعمليات التجميل، وأليس كذلك؟!

تفتيح لون العينان

كثيرات يلحظن أنّ عيونهنّ تبدو أفتح من ناحية اللون بعد البكاء، فلماذا تردعين نفسكِ من الإستسلام لمشاعركِ الفائضة داخلكِ مع وجود كلّ هذه الحسنات؟!

وابكي… للبكاء فوائد قد تتخطّى الجمال، إكتشفيها معنا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية