هل الثوم ينبت الشعر؟ اليك الجواب

هل الثوم ينبت الشعر

هل الثوم ينبت الشعر هو من الاسئلة التي يمكن ان تطرحيها على نفسك وياسمينة اختارت ان تعرفك عليها لتتمكني من الاستفادة من فوائده الكثيرة على الشعر.

ias

ان الاعتماد على خلطات الشعر المناسبة التي تساعدك على انبات الشعر اساسية لكل مرأة، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على هذه المجموعة من الخلطات.

هل الثوم ينبت الشعر؟

ان الثوم هو من المكونات الفعالة التي تساعدك على انبات الشعر والحصول على شعر طويل وصحي بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم والزنك، الا انه يمتلك العديد من الفوائد على الشعر سنعرفك عليها:

  • يساعد الثوم في الحفاظ على صحة الشعر وزيادة لمعانه.
  • يعمل الثوم على التخلص من اطراف الشعر المتقصفة.
  • ايضاً الثوم فعال لحد من مشكلة تساقط الشعر.
  • يحتوي الثوم على مجموعة من الفيتامينات الاساسية التي تساعد على تغذية الشعر بعمق.

خلطات الثوم للشعر:

  • خلطة الثوم والبصل: هي من افضل الخلطات على الاطلاق من اجل تحفيز نمو الشعر والحصول على شعر طويل وصحي. لذلك، قومي بتقطيع فصين من الثوم مع حبة صغيرة من البصل وضعي على نار هادئة حتى تغلي. قومي بتصفية المزيج واضيفي اليه ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخروع. دلكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة الثوم والجرجير: في الخلاط الكهربائي ضعي بضعة اوراق من الجرجير مع فصين من الثوم وملعقة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك ودلكيها بحركاتدائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستكون مثالية لانبات الشعر وزيادة كثافته.
  • خلطة الثوم وخل التفاح: قومي بطحن اربع فصوص من الثوم واضيفي اليها ثلاث ملاعقة من خل التفاح وملعقة من زيت الزيتون. دلكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذه هي فوائد الثوم لانبات الشعر والخلطات الفعالة في هذا الاطار، واكتشفي ايضاً فوائد الثوم للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية