هل اللون الداكن يطغى على غطاء فراشكِ؟ إذاً تخلصي منه فوراً

تلفت نظرنا الأقمشة الداكنة اللون كالأحمر والأسود كونها الألوان الكلاسيكية الأنيقة، ولهذا السبب نرغب بإضافتها إلى أغطية السرير كونها تضيف جواً رومنسياً على أجواء غرفة النوم.

ias

ولكن بعد الكثير من الأبحاث تبين أن يجب التخلي كلياً عن هذه الألوان للمحافظة على صحتنا خلال النوم. والسبب؟

إنها الحشرات الصغيرة الحجم التي تعيش داخل الفراش ويصعب التخلّص منها مهما حاولنا، والتي تنتقل ما بين الفراش والسجادات المنزلية، والتي تصيب الإنسان بأمراض جلدية خطيرة وإلتهابات حادة.

ولكن مع تطوّر الأبحاث، تبين أن هناك طريقة فعّالة لتجنّب هذه الحشرات ومنع إنتقالها إلى الجسم من خلال الألوان. فبعد وضع كمية من حشرات الفراش على ورقة تحتوي على اللون الأحمر والأسود والأصفر والأخضر، بدأت هذه الحشرات بالزحف إلى اللون الأحمر بكثرة ومن ثم إلى اللون الأسود متجنّبين اللونين الأصفر والأخضر.

للوهلة الأولى ظنّ الباحثون أن السبب هو لون الدم أو المائل إلى لون الدماء هو ما دفعهم إلى إختيار الإنتقال إلى هذا اللون، ولكن بعد عدة أبحاث قاموا بها لاحظوا أن هذه الحشرات تنتقل إلى اللون الذي يشبه لونهم، وهو الأحمر، لأنهم يظنون أن باقي الحشرات هناك وبسبب حاجتهم إلى التكاثر والبقاء سوياً ضمن دائرة واحدة.

ولهذا السبب ينصح العلماء بتفادي الألوان الداكنة، خاصةً المائلة إلى اللون الأحمر كونها تجذب هذه الحشرات إليها بدلاً من إبعادها كالشراشف الخضراء أو البيضاء أو الصفراء كونها البيئة غير المناسبة لهم وستساعد على تجنّب إلتصاقهم بسطح البشرة والتهابها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية