هل الليمون والعسل مفيد للكحه؟

هل الليمون والعسل مفيد للكحه

ان كنت تتساءلين هل الليمون والعسل مفيد للكحه فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على هذا الموضوع وإكتشفي خصائص العسل والليمون ودورها في تسكين السعال.

ias

تتعدد أسباب الإصابة بالكحة التي تسبب الإنزعاج لدى الأشخاص الذين يعانون منها، ولهذا السبب يبحث الكثير عن طرق لعلاج الكحة ومنها الطرق الطبيعية. فهل تعرفين اذا الليمون والعسل ميفد للتخلص من هذه المشكلة؟ تابعي لتكتشفي معنا!

خصائص الليمون

قبل أن نجيبك على سؤالك " هل الليمون والعسل مفيد للكحه " سنعرض لك أولاً أهم خصائص الليمون الذي لا يحتاج الى مقدمة لأنه من أهم أنواع الحمضيات المفيدة جداً للصحة:

خصائص العسل

يجب أن تعلمي أولاً أن منظمة الصحة العالمية توصي بالعسل بإعتباره أكثر الملطفات فعالية في علاج السعال وهذا بسبب تركيبته الكيمئائية الغذائية، ومن أهم خصائصه نذكر لك:

  • يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تساعد بالتخلص من البكتيريا الضارة المسببة للسعال.
  • غني بالعناصر الغذائية الحيوية كالبوتاسيوم ويحتوي على الكالسيوم والفسفور والنحاس.
  • يُصلح ويُحفز نمو الأنسجة ويقضي على الجذور الحرة الضارة للجسم.

هل الليمون والعسل مفيد للكحه

اذاً، بعد ان تعرفت على خصائص كل من العسل والليمون، بالطبع أصبحت تعرفين أنه من العلاجات الطبيعية للتخلص من السعال، فحلاوة العسل تحفز الغدد اللعابية وتحث على إفراز المخاط عبر الشعب الهوائية. بالإضافة الى هذا، فإن تأثير العسل المضاد للميكروبات والأكسدة يحد من تكوين المزيد من المخاط مما يؤدي الى التخلص من السعال.

ومن ناحية أخرى، يساعد الليمون على زيادة المناعة وتعزيزها ضد الإلتهابات فعندما تشربين الماء الساخن مع العسل الليمون، يساعد هذا بتخفيف المخاط، تهدئة الحلق، ويزيل المسالك الهوائية المتهيجة.

اذاً، اذا كنت تعانين من الكحة، ننصحك بتناول العسل مع الليمون بإعتباره واحد من أهم العلاجات الطبيعية التي تُهدئ وتتخلص من السعال، ولكن هل تعرفين ما هي فوائد أوراق الجوافة للكحة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية