هل تناول الفيتامينات يؤخر الدورة الشهرية؟

هل تناول الفيتامينات يؤخر الدورة الشهرية

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين هل تناول الفيتامينات يؤخر الدورة الشهرية، سنقدّم لك الجواب المناسب، بالإضافة إلى النصائح التي تساعدك على تنظيم الدورة، علمًا أن هناك دواء يساعدك على تنزيل الدورة الشهرية.

ias

تعدّ الدورة الشهرية هي جزء طبيعي من حياة المرأة وتعكس صحتها الجنسية والإنجابيةK ,يعتقد البعض أن تناول الفيتامينات قد يؤثر على الدورة الشهرية ويؤدي إلى تأخيرها، فما هي الحقيقة؟

تأثير الفيتامينات على الدورة الشهرية

لا توجد أدلة قوية تشير إلى أن تناول الفيتامينات يؤدي إلى تأخير الدورة الشهرية. على سبيل المثال، يُعتقد أن فيتامين C لا علاقة له بتأخير الدورة وغير مضر. ومع ذلك، يمكن أن يؤثر نقص بعض العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة في الجسم على انتظام الدورة الشهرية.

نصائح لتنظيم الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

نصائح للحفاظ على انتظام الدورة الشهرية

لتتمكني من الحفاظ على انتظام الدورة الشهرية، من الضروري أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح:

  1. الحفاظ على وزن صحي: تتسبب تغيرات الوزن في تأثيرات على الدورة الشهرية، حيث أن زيادة الوزن يؤدي إلى اضطرابات الهرمونات، وكذلك نقص الوزن الشديد يسبب النتيجة نفسها.
  2. اتباع نظام غذائي صحي: إن نقص العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة في الجسم من الأسباب الرئيسة لعدم انتظام الدورة الشهرية. فاتباع نظام غذائي قاسي يعتمد على الحرمان سوف يؤثر على فترة الحيض ويسبب تأخرها، والأفضل هو تناول مختلف الأطعمة للحصول على كافة العناصر الهامة لكن بكميات مناسبة.
  3. ممارسة التمارين الرياضية: يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في السيطرة على الوزن وتنظيم الدورة الشهرية.
  4. استخدام الأعشاب والمكملات الغذائية: يمكن أن تساعد بعض الأعشاب مثل القرفة والزنجبيل في تنظيم الدورة الشهرية وإعادة توازن الهرمونات في الجسم.
  5. الراحة النفسية: تهدئة النفس والعبادة وتلاوة القرآن والصلاة في وقتها من الأشياء الضرورية لتهدئة النفس، وبالتالي انتظام الهرمونات؛ مما ينعكس على انتظام الدورة.

في الختام، يجب العلم بأن الدورة الشهرية قد تتأثر بعوامل عديدة مثل التغيرات الهرمونية والتوتر والنظام الغذائي. إذا كنتِ تعانين من اضطرابات في الدورة الشهرية، يفضل استشارة الطبيب للحصول على التوجيه المناسب، واطلعي أيضًا على طرق للاعتناء بنفسك خلال الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية